نصائح مهمة تجنب السائقين النوم أثناء القيادة خلال السفر

الاثنين,21 أغسطس 2017
إعداد: عمر حمد
نصائح القيادة خلال السفر

نصائح القيادة خلال السفر

كثيرا ما تتأتي الرحلات والسفر بالسيارة بعد يوم طويل ومرهق في العمل، وقد تصيب البعض مشاكل النعاس والشعور بالإرهاق والرغبة في النوم أثناء القيادة، وقد يتسبب ذلك في حدوث الكثير من الحوادث ولتجنب حدوث ذلك وللحصول على رحلة رائعة ومريحة يجب أتباع النصائح التالية عند القيادة.

نصائح لعدم النوم أثناء القيادة

السفر بصحبة: يجب أن تتجنب السفر بمفردك فسوف يصيبك ذلك بالشعور بالملل والذي سوف ينتج عنه الشعور بالنعاس ولتجنب ذلك يجب اصطحاب أحد الأصدقاء أو الأقرباء فالسفر بصحبة سيكون أكثر أمان وتسلية ومرح.

المناديل المبللة: يجب استخدام المناديل المبلل كل فترة فيجب مسح الوجه بأحدها من وقت إلى أخر حيث أن المناديل المبللة تصيب السائق بالرطوبة فيظل مستيقظا وساعده الرطوبة على عدم الشعور بالنعاس.

أخذ قيلولة: إذا كنت في يوم طويل في العمل ويصيبك الإرهاق قبل القيام بالرحلة فيجب القيام بأخذ قيلولة نوم قصيرة ما بين ساعة وساعتين قبل القيام بالرحلة فسوف تعيد إلى جسدك النشاط.

الكافيين: يمكن الاستعانة بالكافيين للاستيقاظ عن طريق شرب أحد المشاريب التي يوجد بها الكافيين بكثرة مثل الشاي والقهوة والنسكافية والكابتشبنو ولعل أكثرهم في نسبة الكافيين هي القهوة ويجب تجنب اللبن لأنه سوف يصيبك بالنعاس.

التكييف: يجب عدم خفض درجة التكييف أو إيقافه تماما إذا كان الجو لطيف فأن الشعور بالبرودة سوف يجعلك تشعر بالنعاس، لذلك يجب فتح الشباك أثناء السفر وعلى الطرق السريعة .

قسط من الراحة: لا يجب قطع المسافات الطويلة على مرة واحدة مباشرتا لذلك يجب التوقف كل ثلاثة ساعات من الرحلة وأخذ قسط من الراحة سواء في أحد الاستراحات على الطريق غن وجدت أو بداخل السيارة إن لم تكن توجد استراحة.

التمارين الرياضية: يجب المحافظة على القيام بالتمارين الرياضية اليومية قبل مدة من بدء الرحلة فسوف تحافظ على ضغط الدم الطبيعي وسوف تصيب الجسم بالنشاط والحيوية الدائمة.