نصائح ومعلومات قبل السفر الى فيتنام

الاثنين,21 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس
السفر الى فيتنام - خليج هالونج

السفر الى فيتنام - خليج هالونج

فيتنام من الوجهات السياحية التي لاقت رواج مؤخرًا بين السياح العرب والاجانب على حد سواء بسبب ما تتمتع به من تنوع هائل في المعالم الطبيعية الخلابة فهي وجهة مثالية لمحبي المغارمة والطبيعة، لمحبي تسلق الجبال والجزر والشواطئ وممارسة الغوص وغيرها من الأنشطة السياحية الخلابة. ولكن هناك الكثير من المعلومات التي يجب أن تعرفها قبل زيارة فيتنام حيث تعتبر وجهة سياحية جديدة ولا يعرف عنها السائح الععربي الكثير من المعلومات والتي ربما تعرضه لمشكلات كبيرة، هذه بعض المعلومات والنصائح عن فيتنام. 

نصائح عند السفر إلى فيتنام

ماذا تزور في فيتنام؟

عادة ما يقوم السائح عند التوجه لدولة جديدة بالتركيز على المعالم السياحية المشهورة فقط، ومن المدن المشهورة في فيتنام هانوي ومدينة هوشي منه، ولكن هناك العديد من الاماكن الأخرى التي يمكنك استكشافها، ويفضل في هذه الحال القيا مببحث مكثف قبل السفر لمعرفة الاماكن التي يجب زيارتها، كما يفض التعرف أو اصطحاب أحد المرشدين المحليين فهم يعرفوا خبايا الدولة وكنوزها اكثر من الرحلات المنظمة من قبل الشركات السياحية المحلية.

زيارة المدن والقرى الصغيرة تمكنم من اكتشاف مزارات طبيعية خلابة والقيام بالعديد من الأنشطة مثل: التجديف أسفل الشلالات، والاستمتاع بالرحلات عبر الجبال، وزيارة حقول الأرز والكثبان الرملية الضخمة، فلا تتردد عن زيارتها يوما.

متي تزور فيتنام؟ 

السفر إلى فيتنام معقد قليلًا في اختيار التوقيت، حيث تمتاز فيتنام بالمساحة الواسعة الممتدة، وهو ما يؤدي إلى اختلاف الطقس بين الشمال والجنوب، يوصيك الخبراء السفر إلى الشمال من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر، وعند السفر إلى وسط فيتنام، انتقل إلى هناك من مارس إلى سبتمبر، وبالنسبة للجنوب، فمن الأفضل السفر من نوفمبر إلى فبراير.

الطعام والشراب:

الطعام الفيتنامي مثل طعام دول جنوب شرق أسيا فهو لذيذؤومميز وصحيـ عليك تجربته بالتأكيد ولكن تجنب الأكشاك في الشوارع والباعة الجائلين، تأكد من نظافة المطعم الذي تأكل فيه. 

تجنب مياه الصنوبر واعتمد على المياة المعبأة آليا، تأكد من أنها محكمة الغلق بشكل جيد.

المواصلات: 

المواصلات في فيتنام متعددة فهناك المواصلات العامة، التاكسي، أو الدراجات النارية المنتشرة بشدة، هناك بعد الاحتياطات التي يجب معرفتها، سائقى التاكس يقومون بالمبالغة في الأسعار خاصة مع السياح، اركب فقط التاكسي المزود بعداد حتى تتجنب التعرض للنصب. الدراجة النارية أكثر خطورة وتعرضًا للحواث، تأكد من ارتداء الخوذة واتباع معايير السلامة، كما يجب الحفاظ على حقيبتك من السرقة. توخي الحظر عند عبور الشارع من وجود الدراجات النارية. 

التسوق:

معظم الأماكن في فيتنام لا تتعامل بالبطاقات الائتمانية وأجهزة الصراف الآلى نادرة، لذلك احتفظ دوما بسيولة نقدية معك عند السفر إلى فيتنام، واعمل ايضا على الحفاظ على المال الخاص بك، وبطاقات الائتمان، وتذاكر الطيران وغيرها من الأشياء الثمينة في مكان آمن خصوصا عندما تكون في الحي القديم في هانوي و فام نغو لاو في سايغون، مع العلم أن العملة المحلية المستخدمة هي دونغ الفيتنامي.

التطعيمات:

هناك العديد من اللقاحات الضرورية عند السفر إلى فيتنام مثل التهاب الكبد B والتيفوئيد والكزاز والدفتيريا. إذا كنت تنوي قضاء وقت طويل خارج المناطق الحضرية أو السفر خلال الأشهر الرطبة والساخنة، فمن الحكمة أن تأخذ هذه التطعيمات.