نصائح لكسر الملل أثناء السفر لساعات طويلة

الثلاثاء,22 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس
كسر الملل أثناء السفر

كسر الملل أثناء السفر

السفر لساعات طويلة على متن طائرة والجلوس لساعات طويلة دون حراك في مساحة ضيقة على الكرسي هي عملية مرهقة ومملة للغاية وتسبب الضجر للكثير من المسافرين خاصة مع ما يمكن أن يصاحبها من مشاكل صحية ودوار وغيرها، ولكن لهذه المشكلة الكثير من الحلو حيث يمكنك من خلالها تخطي هذا الوقت وعدم الشعور به، أو النوم خلاله، أو الاستفادة منه وتحويله لوقت مثمر ومفيد، أو حتي التخطيط لليوم الأول في الرحلة وكيفية الاستفادة منه.

بعض النصائح لكسر الملل أثناء السفر

هناك عدة تطرق لاستفادة من الوقت على متن الطائرة وتحويله لشئ مثمر ولكن ذلك يتوقف على نوع رحلتك وكذلك نوع شخصيتك.

قراءة الكتب
إذا كنت من محبي القراءة يمكنك استغلال هذا الوقت في تصفح بعض الجرائد أو قراءة الكتب العلمية أو الكتب المسلية والقصص والروايات، فهي تساعدك على الاستمتاع وعدم الشعور بطول المدة الزمنية، ولكن عليك التدقيق باختيار نوعك المفضل،  اصطحب معك كتاب أو اثنين أو أكثر حسب مدة رحلتك،كما يمكنك القراءة عبر الهاتف الكترونيًا.

القيام ببعض العمل
إذا كنت فى رحلة عمل فيمكنك استغلال هذه الوقت في انجاز بعض الأعمال عن طريق الكمبيوتر المحمول، وسيسهل ذلك المهمة خاصة في حالة توفر خدمات الانترنت على متن الطائرة، .كما يمكنك إنهاء بعض الإجراءات المتعلفة بالسفر أو التحقق من البريد الإلكتروني.

أما إذا كنت من محبي التسلية والترفية فهناك عدة طرق لقضاء الوقت على متن الطائرة دون الشعور بالملل:

الاستماع للموسيقى
يجب ألاتنسى مشغل الموسيقى وسماعات الرأس الخاصة بك، فهي أفضل رفيق لك فى رحلتك إن كنت من محبي الايتماع للموسيقى أو مشاهدة الأفلام، حيث أنها تعزلك تمامًا عن الجو المحيط بك، قم بإعداد قائمة بأغانيك المفضلة قبل موعد الرحلة، ولكن كن حذرًا حيث يجب إغلاق كافة الأجهزة الالكترونية عند الإقلاع والهبوط.

ممارسة بعض الألعاب
إذا كنت من محبي الألعاب على الهاتف اللوحي، فقم بشحن بطاريتك جيدًا أو حتي اصطحاب الباور بنك الخاص بك حيث أنها تستنزف الكثير من طاقة البطارية، وخاصة فى الرحلات الطويلة، وتساعد الألعاب الالكترونية وألعاب الفيديو  في القضاء على الملل أثناء الانتظار أو السفر، قم بتحميل مجموعة من الالعاب التي لا تحتاج للاتصال بالانترنت على هاتفك النقال أو الأجهزة اللوحية. وإذا كنت من محبي الألعاب التقليدية، فهناك الكلمات المتقاطعة والألغاز ولعبة السدوكو وغيرها من الألعاب التي تطلب تفكير ذهني تساعد على مضي الوقت أسرع مما تتخيل، ولكن عليك اصطحابها معك على متن الطائرة.

النوم على متن الطائرة
إذا كنت من محبي النوم واستغلال هذا الوقت في الراحة استعدادا للرحلة، خاصة إذا كنت ستصل وجهتك في الصباح وتحتاج للقيام ببعض الجولات، فهناك عدة نصائح:

  • اختر مقعدك بعناية المقاعد المجاورة للممر توفر لك مساحة جيدة كي تُمدد قدميك، أما المقاعد بجوار النافذة تُعتبر للاتكاء عليها والنوم.
  • احضر معك وسادة للنوم وسدادة الأذن وحماية العين حتي تعزلك تمامًا عما يحيط بك وتوفر راحة مطلقة.
  • لا تجلس في مقعدك طوال اليوم جلوسك فترة طويلة سيُعيق الدورة الدموية، لذلك حاول أن تتحرك من وقت لآخر خلال الممر.
  • تجنب المقاعد الخلفية في حال كنت ممكن ينزعج من الضوضاء بسهولة بسبب قربها من المحرك.
  • تجنب المقاعد في الصف الأخير لأنها تكون قريبة من مطبخ وحمام الطائرة، بالتالي قد تُزعجك كثرة الحركة.