نصائح تكنولوجية للهاتف أثناء السفر

الأربعاء,23 أغسطس 2017
إعداد: عمر حمد
نصائح للهاتف اثناء السفر

نصائح للهاتف اثناء السفر

يعد الهواتف الذكية هي الصديق الدائم للإنسان الآن وخاصة مع قدم التكنولوجيا وما يقدمه من تسهيلات، وتعد الهواتف الذكية من أكثر الأشياء التي تفيد أثناء السفر، ولكن كثيرا ما تتعرض الهواتف لكثير من حوادث السرقة أو التلف في رحلات السفر، ولتلافي مثل هذه الحوادث يجب أتباع النصائح التالية.

نصائح لحماية الهواتف الذكية

الحماية من التلف: تتعرض الهواتف للتلف بسبب الطقس السيئ والتعرض للماء أو بسبب السقوط أثناء الحركة الدائمة، ولذلك يجب استخدام أغلفة الحماية التي توفر جميع الموديلات لكل الهواتف الذكية الآن فتقوم بالحماية الجزئية أثناء عند السقوط ويوجد البعض منها ما يكون ضد الماء، ويجب حمل الهواتف في مكان أمن أثناء الأنشطة التي تحتاج لحركة كبيرة مثل التسلق فيمكن وضعه في حقيبة صغيرة معلقة بك جيدا مثل حقائب الوسط.

شحن البطارية: قد تتعرض الهواتف للتلف بسبب اختلاف القوابيس الكهربية حول العالم فيعد الحل الأمثل لشحن الهاتف هو استخدام ال Power Bank والذي يمكن الشحن به في أي مكان سواء في وضع الحركة أو وضع الوقوف، ويمكن أيضا أستخدام وصلات ال USP والتي يمكن توصيلها بأجهزة الحاسب التي تحافظ على المقاييس الكهربائية لشحن البطارية.

التصوير: تساعد الهواتف الذكية في التقاط الصور بسهولة في أي مكان، ولكن لا تكون بمثل جودة الكاميرات الاحترافية ولكن يمكن تحسين جودة الصورة ودقتها للهاتف الذكي عن طريق استخدام عدسات ماكرو وعدسات عين السمكة، والتي سوف تقرب الجودة قريبا من كاميرات التصوير الاحترافية.

الخرائط: تعد أحد أهم فوائد الهواتف الجوال هي القدرة على الوصول إلى أي مكان عن طريق خرائط جوجل أو باستخدام ال GPS ولكن هذه الخدامات متصلة بالانترنت ولتلافي حدوث مشاكل بسبب عدد توافر هذه الخدمة في بعض المناطق أثناء السفر يمكن تنزيل بعض نطاقات محددة من خرائط جوجل وحفظها على الهاتف فتستخدمها بشكل عادي في الأماكن التي لا يتوافر فيها الانترنت.