نصائح لتوفير نفقات السفر على متن الطائرة

الأربعاء,23 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس
رحلات طيران ارخص

رحلات طيران ارخص

السفر بواسطة الطائرة هو أسهل وسائل السفر حيث لا تتجاووز أقصى مدة زمنية لأطول رحلة الت 16 ساعة فقط، وهي ما يمكن أن تتجاوز الأسبوع عن طريق الباخرة، كما أن السفر عن طريق الطائرة أكثر راحة وتوفيرًا للأموال، ولكن هناك العديد من الحيل والخطوات التي يجب اتباعها للحصول على أرخص رحلة طيران، فليس جميع رحلات الطيران رخيصة، فهناك رحلات تتجاوز آلالاف الدولارات، في هذا الموضوع سنقدم مجموعة من النصائح لحجز رحلات الطيران بأقل تكلفة.

نصائح لرحلات طيران موفرة

توقيت السفر

تتغير أسعار تزاكر الطيران طبقًا لتقيت السفر، فاوقات الزروة تستوجب بالضررة رحلات طيران مرتفعة التكلفة نظرًا للإقبال الشديد من السياح عليها، إذا كنت تريد الحصول على أرخص تذاكر طيران تجنب السفر في الموسم السياحي، أما إذا كنت تريد القيام برحلتك في المواسم السياحية، فتتبع العروض وقم بحجز التذكرة قبل ميعاد السفر باطول فترة ممكنة، وتتبع عروض اللحظات الأخيرة. يمكن استخدام تطبيق Skyscanner الذي يتيح لك خاصية مقارنة الأسعار.

لا تسافر إلى روسيا وكندا خلال فصل الشتاء، ولا تسافر إلى أستراليا وأوروبا خلال أعياد رأس السنة، ولا تسافر إلى الصين خلال فترة الأعياد الوطنية. فهذه هي اوقات الزروة في هذه الاماكن وتكون مزدحمة للغاية، كما ان الاسعار تكون مضاعفة ليس فقط على تذاكر الطيران ولكن على جميع الخدمات من الفنادق والمطاعم، كما تنتشر عمليات السرقة والنصب في الزحام، ولن تستمتع بوقتك كثيرًا.

مقارنة شركات الطيران المختلفة

هناك العديد من شركات الطيران التي تقلع من المطار الخاص بك إلى الوجهة التي تريدها، وتتفاوت أسعار شركات الطران للوجهة ذاتها طبقًا للخدمات وعوامل كثيرة، استخدم تطبيقات حجز الطيران الموجودة عبر الهواتف الذكية لكي تقوم بعمل مسح لرحلات شركات الطيران المختلفة التي ستتحرك إلى الوجهة التي ستسافر إليها من المطار الأقرب لك. كما يمكن استخدام شركات الطيران الاقتصادى التي تقدم خدمات أقل بأسعا طيران منافسة للغاية.

استخدام رحلات الترانزيت
رحلات الترانزيت هي رحلات تقوم بالتوقف في مطارات اخرى وذلك أثناء الرحلات الطويلة، وهي تكون ارخص للغاية بسبب الوقت الاطول وعملية تبديل الطائرات، كما يمكنك التحايل على هذا الموضوع بطريقة أخرى، فمثلاً إذا كان السفر المباشر لكوريا الجنوبية واليابان مكلفاً للغاية، يمكنك أن تغير وجهتك، فتسافر أولاً لإندونيسيا أو ماليزيا أو تايلاند، ثم تأخذ من هناك رحلة داخلية رخيصة لوجهتك الأصلية، فتوفر مئات الدولارات..


الدرجة السياحية والطيران الاقتصادي
إذا كنت من محبي السفر كثيرًا، فلا داعي لتبديد نفقات في رحلة طيران لن تستمر لأكثر من ساعات، تخلى عن الرفاهية قليلًا، في مقابل توفير الأموال، وقم بالحجز على الدرجة السياحية او الطيران الاقتصادي.
اما إذا كنت تحب السفر في رفاهية وراحة، فيمكنك حجز تذكرة اقتصادية احتياطيًا، ثم انتظر قبل السفر بساعات قليلة، وادخل على موقع seatfrog الذي سيقوم بعمل مسح لجميع المقاعد المتبقية على الرحلة ومن ثم يمكنك الترقية للدرجة الاول مقابل سعر أرخص كثير.

تجنب المطارات الرئيسية

أسعار التذاكر التي تقوم من المطارات الرئيسية تكون أغلى للغاية من مثيلتها التي تقلع من مطارات فرعية وغير كبيرة، فمثلاً في مصر أسعار الطيران من وإلى مطار الغردقة أقل بكثر منها في مطاري القاهرة والاسكندرية.

وفي كوريا الجنوبية أسعار الطيران من وإلى مطار إنتشون أغلى من الرحلات من وإلى مطار بوسان.

تجنب الوزن الزائد
عندما تقوم برحلة سياحية لاتتجاوز مدتها الـ 10 ايام، فأنت لست بحاجة لكل هذه الأغراض التي تصطحبها معك، اكتفي بالأشيائ الضرورية فقك، واترك مجالًا لما ستصطحبه معك من البلد الذي تزوه، لا تعمد إلى الوزن الزاذد مطلقًا فسيكلفك الكثير. قم بوزن أمتعتك قبل الانتقال إلى المطار حتى تتأكد أن وزنها لا يزيد عن الحد المسموح به. واستغل الوزن المسموح لك بالصعود به على الطائرة جيدًا.