نصائح سفر لتفادي اجراءات الأمن المعقدة في المطارات

الخميس,24 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس
اجراءات التفتيش في المطارات - نصائح سفر

اجراءات التفتيش في المطارات - نصائح سفر

تعتبر إجراء السفر عامة وإجراءات المطار خاصة من اكثر ما يزعج المسافر ويعرضه للضغط خشية من حدث أية مشاكل قد تؤدي إلى تعطله عن موعد الرحلة أو فقدانها، ولكن على الرغم من هذا الإنزعاج من هذه الإجراءات إلا ان جميعنا نؤمن بأهميتها في تأمين الرحلة، وتأمين حياتنا الشخصية، ويمكننا تفادى هذه التعقيدات وما يلحق بها من مشاكل فقط إذا قمنا باتباع التعليمات الخاصة بالمطارات، وتجنب المحظورات التي تقوم بمنعها.

نصائح سفر ضرورية لتجنب تعقيدات المطارات

السوائل على متن الطائرة
تعتبر عملية حمل السوائل من المشكلات التي يتفاجئ بها الكثير عد صعودهم للطائرة لاول مرة، فيمنع مثلا اصطحاب زجاجت المياه على متن الطائرة، وعليك فقط استهلاك المياه من تلك الموجودة على الطائرة، أقصى حد من السوائل مسموح باصطحابه على الطائرة هو 100 مللى فقط، وهو حجم زجاجة عطرية صغيرة، لذلك فإن حمل أي مواد سائلة من عبوات من العطور، الشامبو، أو أي سوائل أخرى سيعرض الراكب للمسائلة عند بوابة الكشف بالأشعة وقد يؤدي إلى تأخير سفره.

المستندات الهامة في حقيبتك الشخصية
يتعرض بعض الركاب لخطر جسيم وهو نسيان مستنداتهم الشخصية الهامة تذاكر الطيران وجواز السفر والهويات الشخصية في حقائب السفر مما يؤدي إلى حدوث تعقيدات كبيرة من قبل أمن المطار عند طلبها، لذلك يفضل أن يحتفظ الركاب بتذاكر الصعود إلى الطائرة و جواز السفر في يد الراكب لإظهارهما عند الطلب بسهولة ويسر.

التعامل مع موظفي المطار
كثير من المشكلات التي تحدث في المطار تتعلق بالضغط العصبى الذي يتعرض له كل من موظفي المطار والمسافرين، حيث يريد المسافر إنهاء إجراءات سفره بسهولة، ويريد الموظف أاء عمله على اكمل وجه، وعند حدوث أى نوع من المخالفات من قبل المسافر في إجراءت السلامة والأمن أو اصطحاب مواد مخالفة، ربما يحتدم الجدال بينه وبين الموظف وهو ما يؤدى لمشاكل كبيرة، لذلك من الأفضل التعامل بهدوء وتنفيذ التعليمات والاوامر بود.

تجنب المزاح بشان الإجراءات
في سبتمبر 2013 قام المواطن الأمريكي بإشاعة خبر كاذب أن صديقة إدجار فابيان يحمل قنبلة فتم احتجازه في مطار ميامي، وفي مطار"لاجوارديا" سخر "فرانك هانيبال" من إجراءات الأمن حينما كان يتم فحص برطمان الزبدة الخاص به محذراً موظفي الأمن أنه سينفجر فتم اعتقاله أيضاً. لذلك فأن المزاح في مثل هذه الامور سيعرضك لمشاكل وبما إلغاء رحلتك والاعتقال، فحاول تجنبه.