نصائح لمتابعة الاطفال خلال السفر

الأحد,27 أغسطس 2017
إعداد: عمر حمد
نصائح السفر مع العائلة

نصائح السفر مع العائلة

يمثل السفر بمصاحبة العائلة احد أروع وأجمل أنواع السفر وأكثرهم استمتاع ولكن قد يصبك بعض الأرق لما قد تواجه في الرحلة مع الأطفال في السفر، حيث يجب الحذر معهم بشدة حتى لا يتعرضوا للفقدان فهم كثيرو الحركة وقد يسبب ذلك ابتعادهم وفقدانهم وخاصة في سن ما دون الرابعة، ولتجنب هذا النوع من المشاكل أثناء السفر يجب أتباع النصائح التالية.

نصائح فقدان الأطفال في السفر:

الاختبار: قبل الرحلة يجب عليك أن تعلم أولادك وترشدهم إلى ضرورة محافظتهم على المسافة بينك وبينهم وتعليهم إن الشاة القاصية يصطادها الذئب، ويجب القيام باختبار تلك التعليمات بأخذهم إلى أحد الأسواق المحلية قبل السفر ورؤية تأثير التعليمات ومراقبتهم جيدا، وقد يبعد بعضهم ولكن عليك مراقبته دون توبيخه حتى يتعلم الدرس فكن حنونا ولكن صارما أيضا، قم بهذه التجربة أكثر من مرة قبل السفر.

الأدوات المساعدة: يوجد العديد من الأدوات التي قد ساعدك في المحافظة على سلامة عائلتك شراء الاسورة البلاستيكية والتي يكتب عليها اسم الابن وسنه وعنوان الفندق ورقم للاتصال بك ويمكن شرائها بسهولة من أحد الصيدليات وتعد أحد أهم الطرق العملية، ويمكن أيضا استخدام خدمات حديد الموقع وسعرها 150 دولار على مواقع امازون والايباي.

الأوقات المناسبة: يجب اختيار الأوقات المناسبة لزيارة الأماكن بمصاحبة الأطفال فلا يجب اختيار أوقات الذروة، والابتعاد عن الزحام في الأماكن العامة وزيادة الحذر ومراقبة الأطفال فيها بشكل أكبر.

في حالة الفقدان: إذا أتبعت كل النصائح ومع ذلك لقدر الله فقدت الطفل ففي البداية لا يجب عليك الذعر والهلع حتى تستطيع حسن التصرف فيجب التوجه لمكتب الأشراف الموجود في المكان أعطائهم صورة للطفل، ثم تنقسم أنت ومعك إلى مجموعات تبحث في مناطق متنوعة لا تتداخل، في حالة انتهي البحث ولم تعثروا على الطفل يجب أبلاغ الشرطة والاتصال بالسفارة للمساعدة.