نصائح تجعل حقيبتك خفيفة عند السفر

الثلاثاء,29 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس
اعداد حقيبة السفر

اعداد حقيبة السفر

اعداد حقيبة السفر من اهم الخطوات التي تقوم بها للتسهيل عليك في رحلتك، فحقيبة السفر الخفيفة تساعدك كثيرًا على التنقل بحرية كما انها توفر الغرامات التي قد تفرض عليك في حالة الأوزان الزائدة، وما لا تعلمه هو أن السائح الاجنبى دائما ما يحرص على حمل حقائب خفيفة، عليك تحضير قائمة الاشياء التي يجب حملها معك حسب الاولوية، وتقوم بتحضير حقيبتك قبل السفر بعدة أيام.

نصائح لتجعل حقيبتك خفيفه عند السفر

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند تحضير حقيبة السفر لاستغلال كافة المساحات وجعلها اقل وزنًا:

1- لا تحمل الكثير من الثياب فأنت لن ترتديها حقًا، خاصة في فصل الشتاء، فتكتفي فقط بجاكيت واحد وتحمله على يدك عند السفر، احمل معك القطع الضرورية فقط واستخدم القطع المتعدد الاستخدام.
2- لا تقومي بحمل الكثير من المواد السائل، اكتفي بزجاجة عطر واحدة واحمليها معك في شنطتك الشخصية حتي لا تنسكب في حقيبة السفر،استخدمي الشامبو وسائل الاستحمام في اكياس صغيرة واستغنى عن العبوات الكبيرة، او اتركيها بالكامل لانها غالبا تتوافي فى الفندق.

3- استخدمي أكياس شفط الهواء والتي تقوم بتفريغ الهواء منها بالمكنسة مما يجعل مساحة الملابس وارتفاعها يقل الى الثلث. وهو ما يساعدك على استخدام حقيبة صغيرة الحجم، كما يمكنك حفظ الملابس عن طريق اللف وليس الطي. يمكن استخدام هذه الطريقة لتوفير مساحة هائلة داخل حقيبة السفر.

4- كثيرًا ما يلجأ المسافر لحمل الكتب معهم لقرائتها على متن الطائرة او فيالمواصلات عند التنقل لمسافات طويلة بين المدن داخل الدولة، ولكن حجم الكتب ووزنها لم يعد خياراً مثالياً في عالمنا المعاصر، يمكن الاستغناء عنها عن طريق حمل الكتب الالكترونية على الجهاز اللوحي.

5- لا تحمل الكثير من المقتنيات معك عند السفر، وضع في الاعتبار الهدايا التذكارية والمقتنيات والملابس الى ربما تشتريها من وجهتك السياحية، حتي لا تضر لشراء حقيبة اخرى او الاستغناء عن اشياء ضرورية.