نصائح سفر للتغلب على المخاطر عند زيارة دول أمريكا اللاتينية

الأربعاء,06 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
شلالات اجوازو - الارجنتين

شلالات اجوازو - الارجنتين

تمثال ريو دى جانيرو - البرازيل

تمثال ريو دى جانيرو - البرازيل

المكسيك

المكسيك

كولومبيا

كولومبيا

تعتبر دول أمريكا اللاتينية من أجمل دول العالم كوجهات سياحية حيث تشتهر بالطبيعة الخلابة الساحرة والمعالم السياحية الرائعة والحفلات الموسيقية والمهرجانات والعروض الترفيهية وغيرها الكثير مما يجذب السائح، ولكن على الرغم من ذلك فإن ما تتمتع به هذه الدول من سمعة شائعة بين الكثير من السياح بعدم الأمان وانتشار السرقات والمظاهرات يجعل الكثير من السياح يعرضون عنها ويتوجهون لدول أكثر أمانًا، لا يمكن إنكار ما تم ذكره مسبقًا ولكن ليس بهذا القدر المبالغ فيه، كما أنه ليس منتشر في جميع أنحاء الدولة وجميع الأماكن كم يتم تروجيه، فالكثير من المعالم والمزارات السياحية يتم تأمينها بشكل جيد. هناك الكثير من النصائح الخاصة بالسفر لدول أمريكا اللتينية والتى يقدمها الخبراء حيث تسهل عليك هذه النصائح عليك الاستمتاع برحلتك في أمان تام ودون الوقوع في مشاكل.
 

نصائح سفر لرحلة أمنه لأمريكا اللاتينية:


ليست مشاكل أمريكا اللاتينية واحدة فكل دولة لها مشاكل مختلفة عن الأخرى، وتنحصر هذه المشاكل على الأغلب في: ارتفاع معدل الجريمة والسرقات أو بسبب المظاهرات. وتنحصر أهم نصائح التأمين في لرحلتك إلى أمريكا اللاتينية في ضرورة عمل تأمين خاص بالسفر، وكذلك ضرورة حصولك على بعض النسخ الضوئية من جواز سفرك، وأيضاً حمل بعض أدوات الإسعافات الأولية، وعدم حمل كميات كبيرة من النقود السائلة. وهذه قائمة بالنصائح الرئيسية للسلامة والأمان في مختلف الدول:
 

  • في المكسيك هناك 280 نوع من العقارب، ومنها ماهو سام، تجنب التحرك في المناطق المظلمة واتبع التعليمان في المناطق التي تحمل شارة العقارب او الحشرات السامة.
  • الماء في معظم دول امريكا اللاتينية ملوث وغير صالح للشرب، قم بشراء الميه المعدنية وتاكد من احكام غلقها بشكل كامل.
  • معدل الجريمة في معظم دول أمريكا اللاتينية مرتفع بشدة، لا تخرج في أماكن العصابات ولا تذهب لأماكن لا تعرفها، احرص على التواجد دخل جروب سياحى ولا تظل لأوقات متأخرة من الليل، تجنب ركوب سيارات الأجرة، فهي في الأغلب ليست آمنة وسيقوم السائق بسرقتك. ويفضل أن تستعين بالمواصلات العامة.
  • قم بتحصين نفسك من الإصابات والأمراض عن طريق تناول التطعيمات بالجرعات المحددة ضد الملاريا والتيفويد.
  • في كولومبيا احرص عند اختيارك للشواطئ حيث أن المسطحات المائية ليست آمنة للسباحة، فهي موطن العديد من الأسماك المفترسة كالقروش والبيرانا والضفادع السامة، كما أن قاع المياه غالباً ما يكون حاداً بسبب طبيعته الصخرية، ل
  • في البرازيل وغيرها من دول أمريكا اللتينية لا تستخدم النقود ولا تحمل مقتنياتك الثمينة كاللاب توب والمجوهرات والهواتف النقالة، حتى لا يتتبعكم اللصوص ويقومون بسرقتكم،، وستكون في معضلة حقيقة اذا فقدت نقودك. وتجنب حفظ اموالك في الجيوب التقليدية الواضحة، قم بتخزين الجزء الأكبر من أموالك داخل ملابسك الداخلية أو داخل جواربك أو في حزام نقود حول خصرك.
  • لا تقم بسحب المال من ماكينات الصرف الآلي في الشوارع المعروفة بأنها ملجأ اللصوص، وبدلاً من ذلك توجه إلى أحد البنوك لصرف أموالك.
  • في الأرجنتين لا تقم بحجزك الفندقي في الأماكن الواقعة في المناطق الشعبية لأنها تكون مزدحمة وغير نظيفة وغير آمنة. وتجنب أماكن المظاهرات والاعتصامات