أمور يجب ان تعرفها قبل السفر إلى سلطنة عمان

السبت,16 سبتمبر 2017
إعداد: عمر حمد
 السفر الى عمان

السفر الى عمان

 يعد السفر الى عمان في شبه الجزيرة العربية واحدة من أفضل التجارب التي يمكن القيام بها، وتعد عمان واحدة من أهم الوجهات السياحة في البلاد وذلك لما تتميز به من مناظر طبيعية ساحرة وكذلك بسبب شواطئها الساحرة كما تحتوي على الفنادق الفخمة ذات الخدمة الرائعة، وعند السفر الى عمان عليك بزيارة ناطحات السحاب ومراكز التسوق الكبيرة. ولكن إذا رغبت بالقيام برحلة سياحية إلى سلطنة عمان فعليك أتباع النصائح التالية.

نصائح السفر إلى عمان

وقت السفر
يعد أفضل وقت لزيارة سلطنة عمان هي الفترة بين شهر نوفمبر إلى شهر مارس، حيث يكون المناخ معتدل فيكون متوسط درجات الحرارة 25 درجة مئوية وهو جو لطيف جدا بالنسبة للمناخ الصيفي الذي ترتفع فيه درجة الحرارة بشدة.

الآمان
 تعد دولة عمان دولة أمنة فبرغم موقعها الجغرافي بجانب دولة اليمن التي تشهد العديد من الصراعات إلا أنها أمنة بشدة من الداخل، وتنخفض بها معدلات السرقة بشكل كبير، ولكن يجب أتباع قواعد السلامة والأمان العامة لتجنب حدوث أي مشكلات.

تجنب الزحام
يقوم الشعب العماني بزيارة الأودية والأماكن السياحية الصحراوية في العطلات الأسبوعية فينتشر بها الزحام لذلك إذا رغبت في التمتع بهذه الأماكن فيجب تجنب زيارتها في مثل هذا التوقيت من العطلات الأسبوعية.

القهوة
 تعد القهوة العمانية واحدة من أفضل أنواع القهوة في العالم والتي يتم تقديمها مع نكهة التوابل بدل من الحليب والسكر، ويتم تقديمها كنوع من أنواع الضيافة ويفضل قبولها كنوع من الاحترام والواجب الاجتماعي.

التنقل
التنقل داخل السلطنة يمكن أن يكون بالعديد من الطرق فيمكن استخدام شبكة الطيران الداخلي أو التنقل عن طريق الحافلات البرية أو سيارات الأجرة ولكن يفضل تأجير أحد السيارات إذا كنت تجيد قيادة السيارة.