أكثر الأعراض التي يمكن أن تشعر بها أثناء السفر بالطائرة

الاثنين,18 سبتمبر 2017
إعداد: عمر حمد
اعراض السفر بالطائرة

اعراض السفر بالطائرة

يعد السفر بالطائرة هو أكثر أنواع السفر راحة في العالم الآن، فيمكنك الوصول إلي أي مكان حول العالم في وقت أقل من الماضي بكثير ومن أي وسيلة نقل أخري، وكذلك يتميز بالراحة والخدمات الجوية العالية، ولكن بسبب ارتفاع مستوي الطائرة في الهواء والطبيعية الجسمانية وكذلك النفسية للبشر فقد تواجههم بعض المشكلات الصحية والأعراض المنتشرة في السفر والتي من أهمها.

أعراض السفر بالطائرة

نزلات البرد تزيد رحلة السفر في الطائرة وبسبب انخفاض مستوي الدم في الجسم إلى قلة المناعة وكذلك بسبب التهوية في الطائرة فقد يصيب الكثيرين نزلات البرد حيث أن نسبة إصابة الأشخاص بنزلات البرد في الطائرة أعلى 100 مرة من أي مكان أخر.

التعب والإرهاق قد يصيب البعض بسبب الضغط الجوي أو البقاء في وضعية الجلوس لمدة طويلة بعض أعراض الإرهاق والتعب لذلك يجب ممارسة الأنشطة الرياضية الخفيفة في الطائرة وكذلك الحركة والسير في الطائرة من وقت لأخر وخاصة في الرحلات الطويلة.

ضغط الدم إذا كنت من أصحاب الأمراض المزمنة المتعلقة بضغط الدم فيجب مراجعة الطبيب قبل الرحلة وذلك لأن السفر الجوي يساعد على خلل ضغط الدم مما قد يسبب لك بعض المشكلات مثل الهبوط المفاجئ.

الأذن بسبب انخفاض الضغط الجوي في الطائرة فهذا يؤثر على الأذن بشكل قد يتسبب في الشعور بالآلام لذلك يجب عمل التمارين التي تقاوم هذه الظاهرة مثل الضغط على الأسنان بقوة.

فقدان حاسة التذوق يشعر المسافرين بفقدان في حاسة التذوق وذلك بسبب الرطوبة مما يسبب جفاف الأغشية المخاطية فينعكس ذلك بالسلب على حاسة التذوق لدي المسافرين فيقل الشعور بطعم الموالح بنسبة قد تصل إلى ما يزيد عن 30 في المائة.