5 قواعد مثيرة للجدل حول آداب السفر على الطائرات

الأربعاء,20 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
قواعد السفر بالطائرة

قواعد السفر بالطائرة

أصبح السفر جوًا هو وسيلة السفر الأكثر شيوعًا خلال هذه الأيام، وذلك بسبب سرعة الطيران وأسعاره المناسبة وخياراته المتعددة، بالإضافة إلى أنه وسيلة السفر الاكثر راحة، ولكن يتعرض الكثير منا لمواقف سيئة ومزعجة من خلال المسافرين والتي ربما تنتهك خصوصيتك وراحتك وتعرضك للإنزعاج طوال الرحلة، هل فكرت من قبل في وجود بعض القواعد والآداب الأساسية للسفر؟ وهل فكرت من قبل في حقوق المسافرين عليك وحقوق من هم بجوارك في المقعد، سوف نتعرف في هذا الموضوع على هذه القواعد. 

5 قواعد وآداب عند السفر

1- مشاركة مسند الذراع
إذا كنت قد مررت في أي وقت مضى في معركة صامتة مع الشخص المجاور لك للسيطرة على مسند الذراع المشتركة بينكماعلى متن طائرة، سوف نقدر هذه النصيحة من خبير آداب السفر كريستين فراغا، مدير العمليات في شركة إلين سوان: "عندما نتحدث عن مساند للذراعين، فهناك مسند ذراع واحد لكل راكب. وعادة ما يكون مسند الذراع الأخر الذي يحتوي على وسائل الإعلام والمنافذ الكهربائية الخاصة بك هي التي تستخدمها. قم بالتفاوض مع زميلك فالرحلة حيث يمكنك مشاركة المسند الأخر معه عبر المرفقين وليس الذراع بأكلمه، ذلك أفضل كثيرًا"

2- الاستلقاء
أن تقوم بفتح مقعدك عن أخره للاستلقاء هي مسالة تحتاج التشاور مع من هو خلفك، بعض الناس ينظرون إليه على أنه حقهم، في حين يرى آخرون أنه وقاحة. يقول خبير آداب السلوكيات كورتني فادلر: "ما لم تكن في رحلة طويلة جدا عبر البلاد أو رحلة دولية، فإن أفضل قواعد آداب الإبهام لا تتكئ على مقعدك. هناك مساحة صغيرة جدا في هذه الأيام لتمديد ساقك، وإذا كنت في رحلة طويلة جدا وسوف تستلق للنوم أو غير ذلك، تأكد من أن الشخص وراءك لا يتناول العشاء على طاولة المقعد قبل أن تتكئ. يمكنك أن تطلب منهم أن تفتح مقعدك لفترة من الوقت". 

3- تجاوز الطابور في حالة التأخير
إذا كنت وصلت للمطار متأخر وهناك طابور طويل امامك وستفووتك الطائرة إذا انتظرت فماذا تفعل؟ 
هناك خيارين جيدين هنا: قم بالطلب ممن يسبقونك في الطابور حتى يسمحون لك المضي قدما حتى تتمكن من اللحاق برحلتك، في معظم الاحيان يقدر المسافرون مثل هذه الظروف الطارئة التي يتعرضون لها هم أيضًا ويسمحون لن يطلب منهم هذا برفق وبأدب للتقدم في الطابور.
أو قم بالتوجه إلى موظف المطار لشرح الوضع الخاص بك أيضا إنهم سوف يقدمون المساعدة عادة لتخطي الطابور واللحاق برحلتك. ولكن لا قطع دون سبب وجيه ... وتفسير جيد لزملائك الركاب.

4 - تبديل المقاعد على متن طائرة
إنها معضلة أخلاقية عندما يطلب منك شخص ما تبديل المقاعد على متن طائرة بحيث يمكن الجلوس بجانب رفيقهم السفر، وخاصة إذا كنت اخترت مقعد مميز أو دفعت مصاريف إضافية مقابل ذلك، 
في هذه الحالة فإن العرض الأفضل يكون عن طريق تقديم الشخص المقايضة مع مقعد أفضل، على سبيل المثال، إذا كان مقعدك بجوار النافذة، يجب أن يكون العرض للتبديل مع شخص ما في الوسط. وبهذه الطريقة يفوز الجميع. إذا كان ذلك غير ممكن، اطلب من مضيفات الطيران للمساعدة. 

5 - رفيق مقعد ثرثار
يرغب بعض المسافرين في الاتمتاع برحلة سفر هادئة أو الخلود للقيلولة قليلًا أو قراءة كتاب، وولكن لزميلك فالمقعد المجاور خطط أخرى، اتبع هذه النصيحة من معهد إميلي بوست: "إذا لم تتمكن من اختيار البيئة الخاصة بك، ق بخقها. قم بغلق عينيك للإشارة إلى غبتك في الحصول على القيلولة، استخدم سماعات الرأس للاستماع إلى الموسيقى أو الأفلام (سواء في المحطة أو على متن الطائرة)، أو سدادات لمنع المحادثات غير المرغوب فيها. إذا كان رفيق المقعد لن يتوقف الدردشة معك، اخبره بابتسامة: "حسنا، لقد كان لطيف التحدث معك. أنا ذاهب لقراءة قليلا الآن. "