14 نصيحة هامة يجب اتباعها عند الحجز لقضاء عطلة

الخميس,21 سبتمبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة
نصائح السفر

نصائح السفر

يرغب كثيرا من الناس  في الحصول على حجز لعطلات منخفضة التكاليف ليتمكنوا من زيارة أكبر عدد من الوجهات خلال العام.

وذلك يدفعهم للبحث في الإنترنت عن أفضل الأسعار التي تناسب امكاناتهم و الميزانية المحددة والتي لا يمكن الخروج عن حدودها لدى البعض.

وفي هذ المجال قدم خبراء هوليدي مي نصائح قد تفيد الكثير في حجز عطلاتهم :

1 - اختر حزمة العطلات
إذا كنت تعتقد أن حجز وتحديد وجهتك بشكل منفرد قد تمنحك اختيارات  مرنة وتكاليف اقل فيجب عليك التفكير مجدداً. عادة ما تكون تكلفة الحجز المنفرد اكثر ثمنا من تكلفة حزمة العطلات اما في مسألة المرونة فان العديد من المواقع الان تنظم لك عطلاتك باكملها بما بناء على طلباتك ، ضامنة بذلك حزمة تلائم رغباتك.

2 - كن مرناً

عليك ان تكون اكثر مرونة في اختيار موعد سفرك وذلك للحصول على عطلة بتكاليف اقل , على سبيل المثال اختيار توقيت ما بعد العطل الصيفية حيث ان تكلفة حجز الفنادق وشركات الطيران تكون اقل

3 - تجنب صرف العملة في المطارات

عليك تبديل عملتك قبل موعد السفر مع المحاولة ان يكون سعر الصرف منخفضا حتى لا تخسر من قيمتها . كما ان هناك مواقع عديدة تنشر اسعار صرف العملات بافضل المعدلات

4 - تناول طعامك الخاص

لا شك في اهمية تجربة الطعام المحلي للبلاد المتوجه اليها لتقضية العطلة , الا انه من الافضل اخذ بعض من الاطعمة الخاصة لتجنب اهدار المال على الطعام , وعند ذهابك الى المطاعم تأكد من اختيار الوجبات باسعار مناسبة او اطلب وجبة اليوم فانها عادة ما تكون ارخص

5 - اشتر مستلزمات السفر من السوبرماركت
احرص على شراء مستلزمات السفر من مدينتك..

6 - احصل على بطاقة ائتمان بعملة البلد المتوجه إليها
بطاقة الائتمان تريحك كثيرا  من عناء ومشاكل الشراء خارج البلد، حيث تسهل عليك بطاقة الإئتمان بالدولار أو اليورو عملية الشراء دون أي تكلفة إضافية.

7 - خطط رحلتك بنفسك
قد يكون من الجيد اختيار والتسجيل في رحلة منظمة عن طريق مواقع السفر، لكنك قد  لا تحتاج بالضرورة إلى اتباع هذا البرنامج طيلة مدة رحلتك. على سبيل المثال، يمكنك بسهولة تحديد أماكن جولتك وتخفيض تكاليف رحلتك في الأماكن المعروفة والمتوفر بها محطات للحافلات.

8 - ابحث جيداً في المواقع عن الفنادق ورحلات الطيران
قبل قيامك بالحجز، ينصح خبراء السفر بتصفح أكبر عدد من المواقع التي تقدم عروض السفر بدلاً من اعتماد موقع واحد فقط حتى تكون ملماً بجميع العروض المتاحة.

9 - السفر بعد منتصف الليل
يعتبر هذا خياراً جيداً بالنسبة للمسافرين الشباب من يملكون  الروح الحماسية حيث بإمكانهم اختيار السفر إلى رحلتهم بالقطار أو الحافلة خلال الليل، وبهذه الطريقة يمكنهم توفير نفقات  الفندق.

10 - استخدم امتيازات الطلاب والأعمار والأعضاء
كثير من  البلدان تمنح الكثير من الخصومات خاصة بالطلاب بالإضافة إلى خصومات  خاصة بكبار العمر في العديد من المرافق مثل المترو والباص ووجبات الغذاء والمشروبات وغيرها. لا تنسى حمل بطاقتك الشخصية للإستفادة من كافة هذه الامتيازات.

11 - اشتر خط هاتف محلي
شراء خط هاتف محلي يعد افضل وذلك  لتجنب التكاليف الباهظة للإتصالات الدولية، حيث يمكنك اجراء المكالمات والاستفادة من الخدمات البيانية.

12 - كن مسافراً سهل المِراس
المشي ثم المشي. ليس المشي هو أفضل طريقة لإكتشاف المدينة فحسب، بل أيضاً يساعد على خفض تكاليف رحلتك. إذا كانت المدينة غير مناسبة للمشي، يمكنك اختيار المترو أو الحافلة والتي تكون خياراً معقولاً وجيداً.

13 - سياسة استرداد الضريبة في المطارات
يوجد في المطارات قسم خاص بالسياح الذين بإمكانهم استرداد الضريبة التي دفعوها على نفقاتهم في البلد الأجنبي. حافظ على فواتير تسوقك وطعامك لتسترد الضريبة في المطار قبل عودتك إلى بلدك.

14 - تمتع بعطلتك
إنها الوسيلة الأمثل للحصول على عطلة فاخرة وممتعة دون الشعور بالقلق حول دفع نفقات وتكاليف باهظة.