كيفية التعامل مع المشاكل المفاجأة في السفر

الأحد,24 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
مشكلات السفر المفاجئة

مشكلات السفر المفاجئة

السفر للخارج عملية تستوجب العديد من الإجراءت والترتيب، وتتطلب استعداداتك مسبقة وجيدة، فمن الوارد ان تتعرض للكثير من المشكلات الطارئة التي تخرج عن السيطرة، حيث التعرض للسرقة أو تغير وسوء الأحوال، الأمراض بسبب اختلاف الطقس أو سوء التغذية ومشكلات أخرى.

في هذا الموضوع سنتعرف على أكثر المشكلات التي تواجه المسافرين وكيفية التعامل معها.

التعامل مع مشكلات السفر المفاجئة

1- تفويت موعد الطائرة

من المشكلات الشائعة التي تواجه المسافرين، والتي عادة ما تحدث بسبب الزحام المروري، او إذا كنت ستستقل طائرتين فتأخر الطائرة الأولى أو ضيق الوقت بين الطائرتين هو السبب، والحل هو بالطبع دفع ثمن التذكرة الجديدة على متن الرحلة المقبلة من داخل المطار. ولكن في الحالة الثانية وكانت شركة الطيران المنظمة هي المئولة فعليك المطالبة بحجز تذكرة جديدة لك بدون دفع أية مصاريف إضافية.

2- اضطراب النوم على متن الطائرة

تكون هذه المشكلة بسبب سوء اختيار المقعد، اختلاف المواعيد بين بلدك والبلد الذي ستزوره، أو بسبب دوار البحر أو الفوبيا الخاصة بالطائرة، لذلك عليك اختيار مقعد مناسب للنوم وبعيد عن محرك الطائرة مثل المقعد بجوار النافذة فهو مثالي، تجنب تناول القهوة والأطعمة الغنية بالدهون والأملاح على متن الطائرة. اصطحب معك أدوية المهدئة وأدوية دوار البحر، حاول التأقلم على توقيت البلد الجيد لمدة أسبوع مسبقًا.

3- فقدان الأمتعة

قد يحدث خطأ في شركة الطيران ولا تقوم بتسجيل الأمتعة في بعض الحالات مما يؤدي في النهاية إلى عدم تسلم حقيبتك عندما تحط الطائرة في وجهتك المقررة. توجه في الحال إلى ممثلي شركة الطيران داخل المطار وأن تقدم شكوى ليقوموا بتحرير تقرير حول الواقعة ويتتبعوا حقيبتك، قم بتسجل بياناتك بشكل صحيح لدى شركة الطيران حتى يتصلوا بك عندما يتوصلون إليها ويعيدونها إليك.

وإذا فقدت حقيبتك في المدينة، فعليك أن تتواصل مع الشرطة المحلية وليس مع شركة الطيران.

4- سرقة النقود

من أكثر المشكلات شيوعًا بين المسافرين بسبب انتشار السارقين في الاماكن السياحية، عليك أن تتوجه فوراً إلى السلطات المحلية، وأن تحرر محضر بالواقعة وأن تحصل على نسخة من هذا المحضر. ولكن لتفادى هذه المشكة تجنب التعامل النقدي في أغلب الأحيان، استخد البطاقات الإئتمانية، في حال ضياعها تحدث إلى أحد ممثلي البنك حيث سقوم بإيقافها قبل أن يتمكن السارقين من استغلالها، كما ستقوم باستخراج كارت ائتماني أخر لك.

5- التعرض للدغات الحشرات

ويكثر هذا في بعض الدول ذات الطقس الحار، ولكن عليك أخذ الاحتياطات الضرورية مثل: ارتداء لابس ذات اكمام طويلة، طارد الناموس والحشرات وتركيبة فى غرفتك أز اى مكان تذهب له، ولكن في حالة الإصابة بالفعل فعليك تجنب حك مكان الإصابة، الاسعافات الأولية وتطهير مكان الإصابة، وذلك في حالة تعرضك للدغة البعوض. أما إذا كانت اللدغة من حشرة غريبة وغير مألوفة فعليك التوجه فوراً إلى أقرب مستشفى.

6- الفندق سيئ

إذا كان الفندق يختلف عن الصور الموجودة في الموقع والتي قمت بالحجز بناء عليها، اطلب من إدارة الفندق تغيير غرفتك، وإذا لم يتم حل الأمر، فعليك أن تلغي حجزك حتى مع خسارة مالية بسيطة، وأن تتوجه إلى فندق أو هوستيل آخر.