10 نصائح مهمة قبل السفر يجب الانتباه لها

الاثنين,25 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
نصائح السفر

نصائح السفر

قبل تحضير احتياجات ومتطلباتك الخاصة أثناء السفر، هناك الكثير من النصائح التي ستسهل عليك هذه العملية الطويلة، حيث تعتبر هذه المرحلة أهم خطوة فى رحلتك وستجنبك الكثير من المتاعب قبل وأثناء الرحلة، كما ستعطيك فرصة للاستمتاع برحلتك وتحقيق اكبر استفاده من وقتك بها.

نصائح مهمة قبل السفر

1- إعداد الحقيبة من أهم الخطوات، وهناك طرق مخصصة لاعداد الحقيبة  لتحقيق اقصى استفادة ممكنة، عليك أخذ الاشياء الضرورية فقط، تجنب وضع السوائل بداخل الحقيبة، ولا تضع الأشياء الثمينة بها واصطحبها معك على متن الطائرة، قم بوضع ملصق علي الحقائب واكتب عليه الاسم ورقم الهاتف ورقم الرحلة، وتجنب وضع العنوان الخاص بك حتى لا تتعرض للسرقة.

2- معظم الأفراد حاليًا يقومون بحجز الطيران والفنادق الكترونيًا، ولكن يجب التأكد من القيام بحجز بشكل صحيح، كما  يجب استلام قسيمة شراء التذكرة علي البريد الإلكتروني وبها رقم مرجع الحجز (Booking Number /Reference Number) وأسماء المسافرين مكتوبة بشكل صحيح، ويفضل استخراج نسخ ورقية من حجز الطيران والفندق في حالة توافر ذلك.

3- لكل شركة طيران سياسة خاصة بها تتعلق بالأوزان المسموح بها على الطائرة، وقائمة الممنوعات والمحظورات، يجب أن تقوم بقراءة الشروط المطبقة علي تذكرتك، رقم صالة الوصول والأوزان المسموح بنقلها، أو قم بالاستفسار مباشرة من خلال الاتصال بشركة الطيران.

4- مستندات السفر من الجواز تذكرة الطيران والتأشيرة هي أهم ما يجب الحفاظ عليه بالقرب منك وفي مكان أمن، حيث ستحتاجها كثيرًا أثناء سفرك، ولكن عليك القيام بالاحتياطات الضرورية للحفاظ علهم حيث يجب وجود نسخة ورقية والكترونية منهم، كما يجب التحقق من صلاحية جواز سفرك وغيرها من أمور.

5- في خلال رحلة الطيران يجب ارتداء ملابس قطنية خفيفة وأحذية مريحة أثناء السفر التي تجعلك سهل الحركة وتعطيك راحة إذا أردت النوم علي الطائرة، كما يجب  أخذ جاكيت خفيف لان الطائرات تكون باردة، كما يجب الاحتياط لحالة الطقس فالبلد الذى ستزوره.

6- السفر مع الاطفال له قواعده الخاصة، قم باصطحاب الألعاب والكتب المسلية، احرص على عدم قيامهم بازعاج المسافرين على متن الطائرة، قم بالاستفسار عن إمكانية طلب وجبة خاصة للأطفال، أما إذا كان طفلك رضيعاً يمكنك حجز مهد خاص بالأطفال على شركة الطيران قبل السفر بمدة كافية. 

7- احتفظ باللاب توب الخاص بك ومجوهراتك والنسخة الضرورية من اوراق السفر الخاصة بك في خزية الفندق، ولا تحملها معك لكل مكان، ولا تترك في غرفتك أيضًأ.

8- مقعدك على الطائرة من أهم عوامل الرحلة المريحة، من الأفضل اختيار مقعد بجوار النافذة وبعيدًا عن محرك الطائرة والممرات، يمكنك استخدام خدمة الحجز عبر الانترنت التي توفرها شركات الطيران، لتجنب الانتظار طويلاً في المطار والتوجه يوم السفر إلي منفذ الشركة فقط لتسجيل الأمتعة. 

9- من الأفضل أن تتواجد في المطار قبل موعد الرحلة ب 3 ساعات في حالة الرحلات الدولية وساعتين في الرحلات الداخلية، وذلك لاستكمال إجراءات سفرك وتسجيل الحقائب والوصول لصالة الصعود وتفادي أية تأخيرات في الإجراءات من شأنها أن تعطلك عن اللحاق بطائرتك.

 10- يجب عليك معرفة القوانين والعادات الخاصة بالبلد الذي تذهب إليه، أفضل اوقات السفر، المعالم السياحية، صرف العملات واستخدامها، الاسواق، ومن الافضل معرفة بعض المعلومات والجمل الأساسية الخاصة بلغة البلد، المطاعم والوجبات والمشروبات، وتجارب المسافرين.