4 نصائح لرحلة ممتعة مع ابنائك

الثلاثاء,26 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
نصائح لرحلة ممتعة مع الأبناء

نصائح لرحلة ممتعة مع الأبناء

السفر بصحبة العائلة خاصة عند وجود اطفال هو تجربة مميزة ممتعة، ولكنها تحتاج للعديد من الترتيبات المختلفة، سواء فيما يخض اختيار الوجهة السياحية أو الأنشطة التي يمكنك القيام بها، أو حجز الطيران وغيره الكثير من التفاصيل، وبما أن السفر مع الأولاد يتطلب خطة مختلفة، وقدرة على التعامل والتحمل لتجنب المشكلات والاستمتاع، سوف نستعرض هنا بعض النصائح عن السفر مع الأطفال.

نصائح لرحلة ممتعة مع الأبناء

1- اختيار وجهة السفر

اختيار الوجهة السياحية هو أهم عامل للحصول على رحلة ممتعة مع الأبناء، والاختيار يختلف طبقًا لأعمارهم،حيث يجب اختيار وجهة سياحية تحفل بالأنشطة المفضلة لهم، من الملاهي والحدائق والمنتزهات، مثل ديزنى لاند، كما أن الاطفال يحبون الاكوا بارك والأنشطة الترفيهية، هناك دول تناسب الأطفال مثل: دول أوروبا الغربية، بريطانيا وألمانيا وفرنسا واسبانيا وكذلك اليونان، إذ تمتاز هذه البلاد بالطقس المعتدل صيفا والنشاطات الترفيهية المسلية لجميع أفراد العائلة بالإضافة إلى البيئة الصحية المناسبة وخاصة للأطفال الرضع. يجب تجنب الأماكن الجليدية، مناطق تسلق الجبال والمرتفعات نظرًا لخرتها وعدم حبهم لها، الأاكن المنعزلة والتى تتميز بالهدوء الشديد. رحلات الرياضة والمغامرة والاستكشاف غير ملائمة لهم، إذا كان طفلك تحت عمر 12 شهر فمن الأفضل تجنب المناطق الحارة والاستوائية مثل دول شرق آسيا.

2- الطائرة

من الأفضل اختيار رحلات اليران القصيرة والوجهات القريبة، كما يفضل أن يكون الطيران مباشر، فعملية التنقل من طائرة لأخرى بصحبة الأطفال الكثير من الحقائب والاحتياجات هي عملية مرهقة للغاية لك، كما أنها تسبب الازعاج لهم وتخرجهم عن السيطرة، حاول انتقاء الأوقات المناسبة للسفر سواء من حيث التوقيت أو التاريخ، هناك طائرات تقدم وجبات طعام خاصة للأطفال، وتوفر مقاعد فسيحة للمسافرين مع الأولاد.

كما يمكن احضار بعض وسائل التسلية خلال الرحلة من الألعاب على الهاتف اللوحي أو مشاهدة أفلام الكارتون المفضلة لهم، كما يمكن اصطحاب بعض الوجبات الخفيفة والمسلية التي يحبها أطفالك، وذلك بسبب حبهم للطعام وربما يقوموا برفض وجبات الطائرة، يجب إحضار بعض الملابس للتبديل والمناديل والحاجيات الضرورية وخاصة للأطفال الرضع.

3- الفندق

عادة لا يحب الأطفال النوم بعيد عن والديهم، لذلك يجب عند اختيار فندق اختيار غرف مناسبة للحجم العائلي، حيث أن معظم الفنادق التجارية توفر غرفا ضيقة وبأعداد صغيرة، ولذا يجب السؤال والتنبه إلى هذه النقطة عند حجز الفندق، كما يجب الحرص على بعض وسائل الترفية داخل الغرفة مثل التليفزيون، والانترنت، أو المبرد لوضع الفواكهة والحلويات التى يحبه الأطفال. كما يفض اختيار فنادق كبيرة تحوي صالات ألعاب مغلقة أو مكتبات للقراءة ومقاهي إنترنت وألعاب إلكترونية يمكن أن يقضي فيها الأولاد وقتهم.

4- المزارات السياحية

عادة لا يفضل الأطفال زيارة المتاحف أو القصور الضخمة ذات الطابع التاريخي، ولكهنم يحبوا زيارة متاحف الحيوانات، المنتزهات، حدائق للعب مع الطيور، الملاهي والأكوا بارك، ديزنى لاند، إذا كان الأطفال يحبون الرياضات واللعب فيمكن أن يكون البحر مكانا مثاليا، ولكن حاول أن لا تُكثر من المشي حتى لا يصيبهم الإعياء، لا تذهبهم بهم للأماكن المزدحمة حيث تسبب لهم الضيف وربما تفقد أحدهم، وعند التسوق وشراء الهدايا اصحبهم للأسواق الغير مزدحمة.

وأخيرًا قم بتخليد هذه اللحظات الممتعة من خلال التقاط العديد من الصور خلال رحلتكما، لأن هذه ستكون ذكرى للأبد لطفلك حين يكبر، إلى جانب ذلك حاول أن تجعله يصور هو بنفسه ويستمتع بهذه التجربة.