معلومات عند السفر إلى جزر القمر

الخميس,28 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
جزر القمر

جزر القمر

جزر القمر هي دولة تقع في المحيط الهندي بقرب السواحل الجنوبية الشرقية من القارة الإفريقية، وهي مكونة من أربع جزر بركانية في أرخبيل جزر القمر وهي: نجازيجيا وهي الجزيرة الأكبر وتضم العاصمة موروني، والجزر الثلاث الأخرى هي: ماهوري، وأنجوان، وموالي وهي الجزيرة الأصغر، هي دولة عربية إسلامية تعدّ من أصغر الدول الموجودة في العالم، وثالث أصغر دولة في قارة أفريقيا، حيث تبلغ مساحتها حوالي 1862كم2، على الرغم من أن جزر القمر دولة عربية تتبع جامعة الدولة العربية، فإن اللغة الرمسية بها هي اللغة الفرنسية، وتتميز جزر القمر بالتنوع الثقافي والتاريخي.

معلومات عند السفر إلى جزر القمر

1- جزر القمر أرخبيل من مجموعة من الجزر وليس لها حدود برية مع أى دولة، ولكن هناك بعض الدول القريبة منها مثل موزمبيق ومدغشقر.

2- على الرغم من مساحة جزر القمر الصغيرة، ولكنها منىأعلى الدول في أفريقيا من حيث الكثافة السكانية.

3- تعرّضت جزر القمر للاحتلال الفرنسي، ولكنها حصلت على استقلالها في العام 1975م، لذلك اللغة الرسمية في جزر القمر هي الفرنسية، بالإضافة للغة القمرية والعربية.

4- تتميّز جزر القمر بمناخها الاستوائي، حيث يسيطر عليها فصلان فقط، فصل الصيف الذي يمتاز بدرجة حرارته التي تتجاوز الثلاثين درجة مئوية، ويمتد من ديسمبر إلى أبريل، فصل الشتاء الذيالذي يمتاز بجوه البارد والجاف، ودرجة حرارة تصل إلى 19 درجة مئوية، يسمتر هطول الامطار في فصل الصيف أو فصل الشتاء.

5- دخول جزر القمر لا يحتاج إلى فيزا، وعند السفر إلى جزر القمر يجب أن تعلم ان هناك شركة واحدة للطيران في جزر القمر، وهي شركة جزر القمر للطيران الوطنية، حيث تقع في العاصمة موروني، والتي تتّخذ من مطار الأمير سعيد إبراهيم الدولي مركزاً لجميع رحلاتها، يوجد مطارين آخرين واقعين في جزيرة أنجوان وهو مطار أواني، بالإضافة إلى جزيرة موهيلي والتي يوجد فيها مطار موهيلي بندر السلام.

6- أغلب سكان جزر القمر يدينون بالديانة الإسلامية، ولكن معظمهم من أصول أفريقية وتتنوع ثقافتهم التي اكتسبت بعض مراجعها من الاحتلال الفرنسي والعادات العربية الاسلامية.

7- السياحة في جزر القمر تتميز بالمناظر الخلابة للطبيعة والشواطئ المطلة على شواطئ المحيط الهادي، وانخفاض أسعار فنادقها وأسعار المنتجات فيها؟