نصائح عامة عن السياحة في اسبانيا

القصر الملكي

القصر الملكي

السبت,30 سبتمبر 2017
إعداد: علياء سامي

تعتبر اسبانيا من اهم مدن العالم الاوربية ومن اكثر دول العالم جذب للسياحة ويرجع ده لتاريخها الحافل بالكثير والكثير من التغيرات ايضا للحضارات المختلفة التي مرت بها وتركت اثار خاصة بها بإلاضافة الي طبيعتها الخلابة ولذلك يوجد كثير من السياح المحبين للسفر لاسبانيا لذلك هم بحاجة لنصائح عامة عن السياحة في اسبانيا.

أهم  10 نصائح عن السياحة في اسبانيا

1- مدريد هي عاصمة دولة اسبانيا واكثر المدن الجاذبة للسياحة وفي حالة اردت ان تبداء رحلتك الي اسبانيا بزيارة مدينة مدريد عليك الاهتمام بعدة اشياء اهمها عليك الذهاب اليها في فصل الخريف او الربيع  لان درجات الحرارة بها تنخفض في الشتاء وترتفع الي ال 40 درجة مئوية في فصل الصيف  ويعتبر فصل اغسطس شبه عطلة رسمية وتغلق معظم المدينة.

2- عليك معرفة بعض الكلمات الاساسية الاسبانية فالشعب الاسباني شعب ودود جدا ولكنه لا يفضل التعامل بلغة سوي لغته الاصلية ولا يفضل التحدث باللغة الانجليزية لذلك عليك التعرف علي بعض الكلمات الاسبانية الاساسية واذا كنت سوف تقصد مدينة بعينها عليك الاطلاع علي بعض كلمات اللغة التي يتحدث بها ابناء هذه المقاطعة.

3- اذا كنت مدخن عليك الاخذ بالاعتبار عدم التدخين في الاماكن العامة حيث فرضت اسبانيا قوانين صارمة تحرم التدخين في الاماكن العامة وتعتبر من اكثر القوانين صرامة في أوروبا.

4- لا تحمل هم الانتقالات في اسبانيا فهي من الدول الاوربية  المهتمة بالمواصلات العامة ولديها شبكة مواصلات قوية ومتطورة فيمكنك ان تستقل تاكسي اذا كانت وجهتك داخل نفس المدينة بالاضافة الي انه هناك شبكة مترو انفاق توجد في اربع مدن كبيرة هي مدريد، برشلونة، بلنسبة، اشبيلية وايضا القطار وسيلة نقل موفقة اذا كنت سوف تتحرك من مدينة الي اخر اضافة الي وجود شبكة باصات عامة تربط المدن ببعضها وايضا تسهل التنقلات خلال نفس المدينة وايضا يوجد باص سياحي في كل مدينة يتنقل بين المعالم السياحية المختلفة للمدينة.

5- عليك الاهتمام بتجربة الطعم الاسباني وعند الانتقال بين المدن المختلفة لابد وتجربة الطعام المميز لكل مدينة لان الطعام الاسباني ليس شهي ومختلف فقط بل ايضا صحي ويغلب في بعض المناطق عليه الطابع  الشرقي.

6- لا تتفاجئ عندما تجد نفسك تتمشي في شوارع يغلب عليها طابع شمال افريقيا حيث يوجد في اسبانيا كثير من المعالم السياحية والاماكن الاثرية ذات الطراز الشمال الافريقي ويرجع ذلك الي التنوع الحضاري في اسبانيا

7- لا تجعل المدن الكبيرة تاخذك ولا تهتم بالريف الاسباني لانه بالرغم من جمال المدن الكبيرة الا ان الطبيعة في الريف مختلفة وملهمة جدا حيث توجد اماكن مثل غاليسيا والتي يكثر بها الوديان والمنحدرات وايضا الاندلس وريوخا.

8- رغم انضباط الاوربيون واهتمامهم بمواعيد العشاء المبكرة الا ان الاسبان يتناولون عشائهم متاخر ويفضلون البقاء في الاماكن العامة والتنزه لوقت متاخر وبالتلي فعليك التعود علي التاخير في مواعيد العشاء.

9- السفر الي اسبانيا مناسب لجميع افراد العيلة فهناك متاحف عامة واماكن للتنزه يمكن لجميع افراد العائلة التمتع بها.

10- حمل تطبيقات لتسهل عليك عملة حجز تذاكر المتاحف والمزارات حيث يتم الحجز قبلها بموعد كافي.

السياحة في اسبانيا

تعتبر اسبانيا من ارخص الدول السياحية في اوربا حيث يتم تقديم عروض سياحية بها مناسبة لجميع المستويات ويمكنك التعامل معها،  ويعتبر من اهم المدن السياحية في اسبانيا مدريد وغرناطة وفالنسيا واشبيلية وايضا يوجد في الريف كثير من المدن الخلابة مثل الاندلس وغاليسيا وريوخا  ومن اهم الوجهات السياحية بها قصر الحمراء وكنيسة العائلة المقدسة دي فاميليا والمتحف القومي في برشلونة، واقليم الباسك و القصر الملكي ومنتزة الريتيرو وبرج كالاهورا وقلعه الكازار وشاطئ لاكونشا والبيت الاندلسي.