نصائح ومعلومات قبل السفر إلى مدينة سراييفو

الاثنين,02 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
السفر إلى مدينة سراييفو

السفر إلى مدينة سراييفو

مدينة سراييفو هي اسم غير مشهور كثيرًا كوجهة سياحية، ولكنها على الرغم من ذلك، فهي واحدة من أجمل المدن الاوروبية التي تتمتع بطبيعة خلابة، هي عاصمة البوسنة والهرسك وتشتهر بالتاريخ الغني والثقافة المتنوعة التي اورثتها العديد من المعالم السياحية الرائعة، وبسبب عدم معرفة الكثيرين بهذه الوجهة السياحية الخلابة، فهذه بعض المعلومات التي نقدمها لهم للتعرف عليها.

معلومات عند السفر إلى سراييفو

متي تسافر إلى سراييفو ؟

شهر أكتوبر هو هو أفضل شهر للسفر إلى سراييفو، حيث يكون هذا الشهر هو بداية فصل الخريف وهو الوقت المثالي للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والألوان الزاهية للمدينة، فضلًا عن الطقس الرائع، كما أنه بداية موسم تساقط الجليد للتمتع بأنشطة التزلج.

اللغة

يتحدث سكان سراييفو اللغة البوسنوية، ولكن على الرغم من ذلك، فإنه من السهل التعامل التعاون معهم، وذلك بسبب ترحابهم وودهم، حيث سيحاولون الوصول لك بأى طريقة، ومن الأفضل تعلم بعض العبارات والمعلومات الأساسية. 

الماء في سراييفو

مياه الصنوبر في مدينة سراييفو هي آمنه وجيدة جدا، لذلك فأنت لست بحاجة هناك إلى أن تنفق المال لشراء المياه المعدنية.

السكان المحليين

السكان في سراييف ودوديين للغاية، يمكنك تكوين الصداقات معهم بسهولة، وقد صنفت هذه المدينة باعتبارها واحدة من أفضل خمس مدن صديقة للسائح حول العام، لذلك يمكنك سؤالهم والتعاون معخم.

ماذا تزور في سراييفو؟

1- باسكارزيجا

تعنى المدينة القديمة وهي أهم معالم سراييفو حيث تعتبر نقطة التقاء مذهلة بين الشرق والغرب تستحق الزيارة. يعود تاريخها إلى القرن ال 15، ولكن ما تبقي للوقت الحاضر هو أصغر بكثير، حيث دمر جزء كبير منها جراء حريق كبير في القرن 19، شوارع المدينة القديمة مرصوفة بالحصى، وتشتهر بحرف السكان التقليدية القديمة.

2- بارك برينسيفا

يقع هذا المنتزه على تلة في أعلى المدينة فوق واحدة من أقدم الأحياء في سراييفو، يوجد في هذا المنتزة  مطعم يقدم الطعام الخلاب، ويوفر هذا المطعم مشهد بانورامى جميل للمدينة من أعلى نقطة بها.

3- الطبيعة في مدينة سراييفو

تتميز سراييفو بالطبيعة الجميلة، حيث المساحات الخضراء والأشجار والأنهار والجداول الرائعة على أنغام الأصوات الجميلة للطيور.