8 نصائح لاختيار فندق لعطلة عائلية

الأربعاء,04 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
نصائح لاختيار فندق لعطلة عائلية

نصائح لاختيار فندق لعطلة عائلية

اختيار الفندق هو خطوة من أهم الخطوات عند القيام بالترتيب والتجهيز لرحلة سياحية، حيث يتوقف اختيار الفندق على العديد من العناصر منها، الميزانية، الخدمات، الموقع، الامان، الاسعار، عدد الأفراد المسافرين، حيث أن الحجز بموقع غير مناسب، قد يؤدي بك إلى الاسراف في الانفاق، أوالبقاء في جزء معزول من المدينة، أو الشعور بعدم الراحة، لذلك يجب الحذر عند اختيار فندق مريح لك ولعائلتك.

نصائح لاختيار فندق لرحلة عائلية

1- الموقع

الموقع المناسب هو من أهم عوامل اختيار الفندق، والتي تسهل عليك الاستمتاع برحلتك السياحية، اذا كنت في مدينة ساحلية يجب اختيار الموقع بالقرب من الشاطي، لسهولة الوصول له والانتقال منه، واذا كنت في مدينة يجب أن يكون الفندق بالقرب من أماكن المواصلات العامة والمترو، وكذلك قريب من الأماكن السياحية حتي لا تفقد الكثير من الوقت في التنقلات، ولا تضيع الكثير من المال في المواصلات، كذلك لابد في اختيار موقع من البعد عن الاماكن غير الأمنة، المزدحمة، القريبة من الضوضاء والأسواق.

2- خدمات الطعام

تتنوع الخيارات التي تقدمها الفنادق فيما يخص الطعام، هناك فنادق لا تقدم أى وجبات، هناك مطاعم توفر خدمة الفطار، وهناك خدمة شاملة كل الوجبات والمشروبات، ليست كل المطاعم الخاصة بالفنادق توفر وجبات شهية، لذلك ننصحك بالاكتفاء بتناول الفطور في الفندق، حيث سيكون من الصعب الخروج لتناول الفطور صباحًا في مطعم خاص، وسيضيع الكثير ن الوقت قبل الانطلاق في رحلاتك، في وقت الغداء فمن المرجح أن ستكن بالخارج في احد المزارات، وليس من المفضل العودة للفندق لتناول وجبة الغداء، خاصة وان لها مواعيد محددة. من المفضل أن يكون في محيط موقع الفندق مطعم أو اثنين لتلبية رغباتك، كما أن وجود الثلاجة في الغرفة، وصانع القهوة والميكروويف لإعداد وجبات خفيفة وسريعة أمر مهم خاصة للصغار.

3- أثاث الفندق

التصميم الداخلي للفندق من العوامل المهمة التي توفر لك الراحة والانسجام، يضيف الكثير من المتعة إلى تجربة عطلتك، لابد أن تحرص على أن يكون مكان النوم مريحن نظيف وجذاب.

4- خيارات رعاية الطفل

رحلة عائلية تعني وجود الأطفال، لا تهمل خلال اختيارك للفندق خيارات رعاية الطفل، مثل أندية للأطفال، قائمة طعام خاصة من وكالات رعاية الأطفال المحلية، خدمات جليسة الأطفال.

5- وجبة الإفطار

معظم الفنادق تقدم عروضة مجانية على الإفطار، تناول الطعام في غرفتك في الصباح خلال قضاء عطلة عائلية وسيلة مريحة ولذيذة لبدء يوم جميل من رحلتك.

6- خدمات الانترنت المجانية

معظم الفنادق تقدم خدمة الواى فاي المجانى، ولكن تأكد من وصولها للغرف، حيث تكتفي بعض الفنادق بهذه الخدمة في اللوبي فقط، يساعدك وجود الانترنت على البقاء متصلا مع من تحب، كما أن أطفالك الأكبر سنا سيستخدمونه للتسلية والترفية.

7- الغرف العائلية

يجب التحقق من سعة الغرف في الفنادق، حيث توفر بعض الفنادق غرف صغيرة الحجم لا تستوعب أعداد كبيرة، وبطبيعة الحال فإن العائلة ستحتاج لجناح كبير يضم جميع أفرادها حيث من الصعب أن تنقسم العائلة لغرفتين خاصة في حالة وجود الاطفال.

8- الأسعار

يعتبر أهم العوامل عند اختيار أفضل فندق لقضاء عطلة عائلية، حيث تكلف الرحلات العائلية مبالغ مضاعفة، لذلك يجب التوفير فى بنودالسفر قدر الإمكان،يجب الموازنة بين الايجابيات والسلبيات في كل بند على قائمة رغباتك في الفندق الذي ستختاره، وتحديد ما إذا كانت هناك اشياء تستحق أن تدفع عنها تكلفة إضافية أم لا.