نصائح ومعلومات قبل السفر إلى شرم الشيخ

السبت,07 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
شواطئ شرم الشيخ

شواطئ شرم الشيخ

تعتبر مدينة شرم الشيخ من أهم وأجمل مدن مصر الساحلية، فيقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، فالإضافة إلى الشواطئ المميزة والمتنوعة ذات المياه الخلابة والنقية، هناك رحلات السفارى في الصحراء الممتدة وتسلق الجبال وأنشطة التخييم، هناك الملاهي المائية الترفيهية والأسواق الشعبية التقليدية والحفلات البدوية الراقصة ليلًا، ولمحبي الحياة البرية هناك محمية رأس محمد، ولمحبي الاستجاما هنالك العديد من الجزر والشواطئ المنعزلة، حيث يوجد أفضل بقاع العالم لرياضة الغطس والسنوركل والشراع، هنالك الكثير الذي تخبأة لك مدينة شرم الشيخ، وهنا نقدم بعض المعلومات الهامة.

نصائح قبل السفر الى شرم الشيخ

1- ماذا تزور؟
تتنوع معالم شرم الشيخ والتي تحتاج لفترات طويلة لزيارتها جميعًا، ولكن هناك بعض المعالم الاساسية والتي لا ينبغي تفويتها بأى حال، أشهرها خليج نعمة حيث يعتبر مركز الحياة فى شرم الشيخ، بالإضافة إلى المدينة القديمة حيث يمكنك التسوق وشراء الهدايا التذكارية، فخليج نعمة ملىء بالممرات وطرق المشاة الملونة، وتكثر فيه المطاعم والمقاهى والنوادى الليلية التى تقدم استعراضات من جميع أنحاء العالم.

أما إذا كنت من محبى الهدوء، فما عليك سوى زيارة الهضبة الواقعة بالقرب من رأس أم سيد، حيث تجد العديد من الفنادق والمنتجعات الهادئة، هذا بالإضافة إلى زيارة محمية رأس محمد الوطنية ومحمية نبق أو ممارسة مختلف أنواع الغطس فى الرحلات المتوجهة إلى الميناء أو أحد المراسى الموجودة فى المدينة.

متنزه ألف ليلة وليلة والذى يقع فوق هضبة أم السيد فور دخولك بوابته الملونة، ترى قرية سياحية مليئة بالعروض التراثية والشعبية والفنية، نافورة ترقص مع الموسيقى وعروض للخيل، والرقص الشرقى وبوفيه مفتوح للعشاء.

2- أنشطة الغطس والسباحة

يمكن القيام بأنشطة السباحة والغطس في العديد من المناطق، ولكن محمية رأس محمد والتي هي عبارة عن لسان بارز فى البحر شكّلته الشعاب المرجانية القديمة؛ هي أفضل مكان في شرم الشيخ وجنوب سيناء لمشاهدة الحياة البحرية.

3- الحياة الليلية

إذا كنت من محبي الحياة الليلية فإن مقهي ومطعم هارد روك هو وجهتك المفضلة، يقدم المقهي تنوع في الانشطة حيث الطعام الامريكي في جو يسيطر عليه هذا الطابع، الرقص، وشراء تذكارات من وحى نجوم موسيقى الروك، مثل الحصول على متعلقات من متاجر بيتلز ومادونا. 

يمكنك تناول العشاء الرومانسي ليلًا على أضواء الشموع في جولة اليخت مع تناول العشاء فى البحر الأحمر، حيث تقوم العديد من الجولات السياحية من مارينا شرم.

سوهو سكوير هو أيضًا مكان خلاب لحبي الحياة الليلية حيث يقدم العروض الأسبوعية من كل أنحاء العالم، العروض الممتعة تشمل عروض بالنار، ومغنيين، ورقص شرقى وموسيقى، ورقص، وباليه وسيرك. الميدان اسمه مقتبس من ميدان سوهو الشهير فى لندن، والذي يجمع بين الكثير من معالمه.