نصائح مهمة عند السفر مع الأصدقاء أو الأقرباء

الأحد,08 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
السفر مع الأصدقاء

السفر مع الأصدقاء

السفر مع الاصدقاء يختلف كثيرًا عن السفر بمفردك، حيث يتطلب الكثير من الاعدادات الخاصة، حيث تختلف الطريقة التي تختار بها وجهاتك السياحية وحجز الفندق الخاص بك، وغيرها الكثير، وعلى الرغم من هذه القيود التي قد تفرها عليك الرحلات الجماعية، ولكن هناك الكثير من المميزات لهذه الرحلات، وحتي تستطيع التمتع بها، يجب عليك أن تدرك بعض المعلومات والنصائح، التي يمكن ان تؤدي الى اجواء سلبية.

نصائح السفر مع الأصدقاء

1- التفاوض والتشاور:

يجب أن تدرك ان اول مشكلة ستواجهها عند السفر مع مجموعة هي الاراء والتفضيلات المختلفة، يجب تجنب الصدام، وتقديم بعض التنازلات، حتي تستطيع التواصل والمشاركة في أخذ القرار الموحّد حول السفر، اختيار جهة وامان الزيارة يجب أن ترضى الجميع حتي تستمتع بوقتك.

2- تكاليف السفر:

الرحلات الجماعية تكلف أموال إضافية، ذلك يجب الحرص على الاستفادة من موسم التخفيضات للقيام بسفرة طويلة ومميّزة. اتفقي معهم على المواصلات أي إن كنت تفضلين السفر بحراً أو جواً أعرضي الفكرة ليتباحث بها الجميع.

3- تنوع الرغبات:

ليس من الضرورى الذهاب لجميع المعالم السياحية سويًا، فالبعض يفضل الذهاب للمعالم الاثرية والمتاحف، والبعض الاخر يحب الطبيعة، يمكن أن تنقسم المجموعة إلى أفردا، او حتى يفل البعض الذهاب فى رحلات بمفرده، لا يجب أن يسبب هذا الامر إزعاج.

4- طريقة الدفع:

الاتفاق في الأمور المادية مهم لتعرفوا كيفية تقسيم المصاريف بين بعضكم لتتفادوا المشاكل. قبل التوجه الى أي مكان تباحثوا في كيفية الدفع والإنفاق لكي لا تتجادلوا حول هذه المواضيع لاحقاً.