نصائح عند السفر إلى أيسلندا

الأربعاء,11 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
 منطقة الشلالات في جزيرة ايسلندا

منطقة الشلالات في جزيرة ايسلندا

جزيرة ايسلندا

جزيرة ايسلندا

كهف الكرستالات في ايسلندا

كهف الكرستالات في ايسلندا

منطقة الدائرة الذهبية في ايسلندا

منطقة الدائرة الذهبية في ايسلندا

البحيرة الزرقاء

البحيرة الزرقاء " بلو لاغون " في ايسلندا

أحد أمتع الرحلات التي يمكن القيام بها هي السفر الى ايسلندا .حيث تقع ايسلندا في شمال المحيط الأطلسي بين جزيرة گرينلاند والمملكة المتحدة . وتعد أحد أكثر بلدان العالم برية وجمالا . كما تعرف أيسلندا بمناظرها الطبيعية المتمثلة في " البراكين والينابيع الساخنة و حقول الحمم " . فاذا كنت احد الراغبين في استكشاف ايسلندا فإليك بعض المعلومات والنصائح عن السفر الى ايسلندا .

معلومات عن أيسلندا

يعيش معظم السكان في العاصمة ريكيافيك و تعتبر ايسلندا موطن المتاحف الوطنية والملحمة التي تتعقب تاريخ السفينة الايسلنديه فايكنغ .

نصائح عند السفر الى أيسلندا

متى تسافر ؟
السفر الى ايسلندا في فصل الصيف أو في فصل الربيع حيث يكون الطقس ملائما والأيام طويلة جداً، غير أن الموسم السياحي يجعل الأسعار أكثر تكلفة .
أما القيام برحلة إلى أيسلندا في فصل الشتاء أو الخريف، فهذا يعني أنك تسافر خلال الموسم المنخفض ويمكن الاستفادة من عروض مثيرة للاهتمام، والأيام قصيرة جداً، موسم يتميز بأنه شديد البرودة والرياح هائلة.

كيف تتنقل داخل ايسلندا ؟

افضل طريقة للتنقل داخل أيسلندا هي تأجير سيارات، وايضا يمكنكم الانضمام إلى جولات الحافلات داخل الجزيرة.

أين يمكن أن تقيم في ايسلندا ؟
أفضل طريقة للإقامة في ايسلندا هي التخييم في البرية، وهناك الكثير من الفرص لفعل ذلك، كما توجد الكثير من الفنادق والنزل الملائمة للراغبين في جولة حول الجزيرة.

ما هي افضل الاماكن السياحية في ايسلندا ؟

بركان ليرهنجيكير :

في الشمال الآيسلندي حيث الجمال والسحر يمكنك السير هناك ما بين الحمم البركانية، نعم يمكنك فعل ذلك الأمر عند زيارتك لهذا المكان وأن تغامر او تخاطر بعض الشيء للاستمتاع بالمكان النادر، وبالطبع يمكنك مشاهدة الحمم من بعيد و لا تقترب منها.

ينابيع هيراروند أو ينابيع السخانات :

تعد الينابيع من أجمل الأماكن السياحية في ايسلندا، وهو ينابيع حرارية حيث يشعر زائر المكان بغليان الأرض بسبب درجات الحرارة المرتفعة الصادرة من باطن الأرض عبر منافذ طبيعية على هيئة دخان، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الأخرى في المنطقة التي تحبس الأنفاس وتسحر القلوب.

البحيرة الزرقاء  " بلو لاغون " :

تعتبر دولة أيسلندا من المناطق الهامة والمميزة في صيد الأسماك من جميع الأنواع والتي ربما تجد المميز منها في البحيرة الزرقاء، وبما أن موسم السياحة في فصل الصيف، فإن أفضل أوقات صيد الأسماك هناك هو الصيد في فصل الصيف، فمع  ارتفاع درجة الحرارة يتواجد بكثرة سمك السلمون الأطلسي والحيتان، ولكن عند زيارتك للمكان أن تتبع مرشد سياحي لكي يدلك على أماكن الصيد المخصصة.

الدائرة الذهبية وتضم :

شلالات جولفوس الجميلة، ستروكور، وحديقة ثيننكفيلر الوطنية Þingvellir.

وادي السخانات في ايسلندا :

يعد الوادي من أشهر مناطق السياحية في ايسلندا ، وهو  وادي يقع في منطقة جنوب غرب آيسلندا، ويعتبر الوادي منطقة جذب مهمة للسياح، كما يضم الوادي عين مائية شهيرة لا تنفجر إلا نادراً وهي عين "جيسير"