نصائح عند السفر إلى لاتفيا

الجمعة,13 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
نصائح السفر إلى لاتفيا

نصائح السفر إلى لاتفيا

السفرالى لاتفيا

السفرالى لاتفيا

السفر إلى لاتفيا

السفر إلى لاتفيا

لاتفيا هو اسم دولة في الاتحاد الأوروبي تحديدًا في أوروبا الشمالية، وعلى الرغم من عدم ذيوع سيطها انتشار اسمها بين المسافرين العرب، ولكنه من الوجهات السياحية الخلابة التي يجب وضعها على القائمة، والسفر الى لاتفيا هو تجربة خلابة حيث تقدم هذه الدولة مزيجًا رائعًا من الآثار التاريخية، التسوّق والترفيه. بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة التي تشتهر بها دول أوروبا. سنقدم في هذا الموضوع نصائح مهم للمسافرين الى لاتفيا.

نصائح السفر الى لاتفيا

1- متى تزور لاتفيا ؟

تقع جمهورية لاتفيا في منطقة بحر البلطيق شمال أوروبا، مما يجعلها تتميز بمناخ موسمي معتدل؛ مناطقها الواقعة على الساحل الغربي من شبه جزيرة كورلاند، تتمتع بمناخ بحري في الصيف ومعتدل في الشتاء. أمّا المناطق الشرقية فتعرف بمناخها القاري، مع صيف أكثر دفئاً وشتاء أشدّ برودة. يمتد الشتاء من ديسمبر إلى مارس، بمعدل درجات الحرارة -6 درجات مئوية وتتساقط الثلوج بكثافة.ويمتد الصيف من يونيو حتى أغطس، ويبلغ متوسط درجات الحرارة نحو 19 درجة مئوية. يفضل زيارة لاتفيا في موسم الصيف، حيث أن شتاؤها شديد البرودة، ولكن يجب التخطيط لذلك مبكرًا بسبب قصر الموسم الصيفى بها.

2- ماذا تزور في لاتفيا؟

توفر لاتفيا تجربة سياحية ثرية ومتنوعة تجمع ما بيت الطبيعة الخلابة والمعالم السياحية التاريخية والتسوق والترفية، ومن أهم معالم لاتفيا:

- الأشقاء الثلاثة:

مبني تاريخي يقع فى ريغا تحديدًا فى البلدة القديمة فى شارع مازا بيلس و هو أقدم مجمع سكني في البلاد ويتكون من ثلاث منازل ملتصقة ببعضها البعض الأول بيت لونة أبيض يرجع إلى القرن الخامس عشر و الثانى لونة أصفر و يرجع إلى القرن السادس عشر و الثالث لونة أخضر و يرجع إلى القرن السابع عشر.

- منزل بلاك هيدز:

يقع فى ساحة قاعة المدينة فى البلدة القديمة وهو من المباني التاريخية ذات العمارة المميزة حيث يعود تاريخة إلى عام 1334 و لقد بنى المبنى ليكون مسكن لتجار الطبقة العليا فى العصور الوسطى و كان يستخدم أيضاً كمكان للاجتماعات.

- حديقة ريغا:

تقع الحديقة فى ريغا بالقرب من المدينة القديمة و نصب الحرية و هى من أجمل الساحات الخضراء المميزة التى يأتى إليها أعداد كبيرة بشكل يومى و هى مثالية للاسترخاء و تنفس الهواء النقى و يوجد فى الحديقة جسر تعلق علية أقفال الحب و لديها قناة جميلة يمكنك الاستمتاع بركوب قارب فيها أو إطعام البط مما سيجعلها نزهة رومانسية مثالية لك و لمن تحب.

- منطقة فن الأرت:

هي منطقة في شارع ألبرت وتتميز بمبانيها الخلابة حيث يوجد أكثر من 800 مبنى مبنى على التصميم المعمارى للفن الأرتى الحديث وهو فن مستوحى من الطبيعة والأساطير لحيث تمتزج فيه عناصر طبيعية مثل الزهور مع عناصر تاريخية اسطورية مثل أبو الهول و سيربيروسيس و هى منحوتة على المنازل فى شكل جميل.

3- التسوق في لاتفيا

مركز التسوق المركزي في لاتيفا يقع في مدينة ريغا بجوار النهر فى المدينة القديمة، ويعتبر هذا السوق المركزى واحد من أكبر الأسواق فى أوربا التى تبيع للسكان المحليين للمدينة أى شئ فستجد هناك تشكيلة واسعة من الخضروات الطازجة والفواكة والكعك والملابس والحقائب و غيرها من السلع الاساسية التى يتم عرضها فى أكشاك السوق.

4- الطعام:

تشتهر لاتفيا بالأطعمة المتنوعة حيث تقدم عدد من الأطباق العالمية والمحلية أشهرها الشوسى والسلطات التقليدية من لاتفيا  وغيرها من أطباق اللحوم والدجاج  والأسماك الشهية.