نصائح السفر بالقطار في أوروبا

السبت,14 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
نصائح السفر بالقطار في اوروبا

نصائح السفر بالقطار في اوروبا

إذا كنت تنوي السفر الى دول أوروبا فربما تحتاج السفر عبر القطارات خلال رحلتك السياحية القادمة ، للتنقل من مدينة إلى أخرى ، وقتها سيكون مفيدا أن تتسلح بحزمة مناسبة من النصائح التي ستفيدك أثناء الرحلات. وعلى عكس السفر عبر الطائرات ، سيتعين علي مراعاة بعض الأمور الهامة عند استقلال القطارات المختلفة ، بصرف النظر عن قصر أو طول المسافة التي تود قطعها بالقطار.

فإليك عزيزي المسافر نصائح السفر بالقطار في أوروبا

الوجبات الخفيفة

لا تقدم كل رحلات القطار خدمة الطعام التنقل عبر السيارات التي تتجول بين المقاعد ، ربما تكون رحلتك طويلة ، ستحتاج حتما أن تصطحب معك وجبات خفيفة لمقاومة الجوع طوال ساعات السفر وحتى لا تكون مضطرا لتناول الطعام الغير صحي أو غير آمن تحت ضغط الجوع.

ارتدي حذاء خفيف

لاترهق قدميك بحذاء ثقيل أثناء رحلة القطار ، احرص على ارتداء حذاء خفيف يريحك ويساعدك على التنقل إلى دورات المياه بسهولة لو رغبت دون أن يخلف آثارا سلبية على أصابع قدميك عقب انتهاء الرحلة

اصطحب مناديل مبللة وورق التواليت

احرص على اصطحاب مناديل مبللة معطرة لمسح آثار العرق والأتربة والإجهاد من على بشرتك ، كما يجب عليك أن تراعي أن بعض القطارات لا تحتوي دورات المياه الخاصة بها على ورق تواليت فاحرص على اصطحابها معك.

امنح نفسك غفوة مناسبة أثناء السفر

إذا كنت من هؤلاء الذين لا تعرف عيونهم طعم النوم أثناء السفر ، حاول التغلب على مشاعرك السلبية في هذا الشأن وامنح نفسك ولو غفوة بسيطة بإغماض عينيك لتفادي الإجهاد أثناء السفر.

لا تشغل وقتك بهاتفك المحمول

لا تلجأ إلى هاتفك المحمول لمطالعة الشبكات الاجتماعية وغيرها أثناء السفر ، خصوصا لو لم تكن هناك خدمة واي فاي في القطار ، حتى لا ترهق ميزانيتك بالمزيد من فواتير استهلاك الانترنت عبر شبكتك ، السفر بالقطار يحتاج إلى كتاب جيد للقراءة وقتل ساعات السفر .

احرص على ارتداء ملابس ملائمة للطقس

إذا كان الطقس بارد أثناء السفر لا تخجل من اصطحاب (بطانية) للتدفئة أثناء السفر ، لتفادي الآثار السلبية لتيارات الهواء الباردة المتوقع أن تحيط بك وأنت جالس في مكانك .