ترتيب شنطة السفر بالصور

السبت,14 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
خطوات ترتيب شنطة السفر

خطوات ترتيب شنطة السفر

 اعداد قائمة السفر

اعداد قائمة السفر

البدء في طي الملابس

البدء في طي الملابس

استغلال الفراغات بين الملابس

استغلال الفراغات بين الملابس

فصل المتعلقات في اكياس

فصل المتعلقات في اكياس

تغليف السوائل في اكياس بلاستيكية

تغليف السوائل في اكياس بلاستيكية

غلق الحقيبة ووزنها

غلق الحقيبة ووزنها

اخذ قيايات حقيبة الطائرة

اخذ قيايات حقيبة الطائرة

ترتيب شنطة السفر من اهم الخطوات التي يجب الحرص على القيام بها بشكل صحيح، حيث تسهل عليك الوصول لأغراضك، ترتيبها بشكل سلس، الاستفادة بأقصى درجة من الحقيبة، الحفاظ على متعلقات وعدم نسيان أى منها، أو عدم تعرضها للتلف، ولكن على الرغم من ذلك، فتعد هذه الخطة كابوس بالنسبة للكثيرين، فى هذا الموضوع سوف نتعرف على ترتيب شنطة السفر بشكل مناسب:

5 نصائح عند ترتيب شنطة السفر

1- قائمة لاحتياجاتك عند السفر

يجب عليك قبل البدء في أى شئ وضع قائمة باحتياجاتك عند السفر، هذا يسهل عليك اختيار القطع المناسبة وعدم فقد أو نسيان أى شئ، ويجب تحضير هذه القائمة قبل السفر بمدة كافية، حتى لا يضيق علينا الوقت ويسبب لنا الارتباك والنسيان، هذه القائمة فى غاية الأهمية لتسهيل عملية تحضير الحقيبة و تفادى نسيان شىء من أغراضنا و نحن فى عجلة من أمرنا.

2- ماذا تضع في حقيبة السفر؟

  • تجنب وضع السوائل والمقتنيات الثمينة والتي تخشى عليها في حقيبة السفر الكبيرة مثل المجوهرات، الاوراق الهامة، اللاب توب، زجاجات العطر، كل هذه الاشياء احرص على حملها معك على متن الطائرة حيث يمكنك أن تفقد الحقيبة الاساسية في المطار، أو يمكنه أن تتعرض للتلف.
  • حقيبة السفر الأساسية غالبًا ما تكون مخصصة للملابس، الشرابات، الشواحن، فرش الشعر، الإكسسوارات وغيرها.

3- كيف ترتب حقيبة السفر؟

  • يجب الحرص على وضع القطع الأساسية فقط في حقيبة السفر ولا تحمل الكثير من الأإراض، فأنت في النهاية محكوم بوزن.
  •  طي الملابس و ترتيبها داخل شنطة يساعدك على استغلال المساحات، وهناك طرق خاصة لطي الملابس بشكل يسهل عليك استغلال الحقيبة يمكنك مراجعتها على اليوتيوب، ولكن يمكن القول بأن الطريقة عبارة عن لف قطعة الملابس على نفسها، ثم نقوم بوضعهم داخل الحقيبة بحيث يكونوا ملتصقين ببعضهم البعض، يتم وضعهم في صفوف فوق بعض أيضاً.
  • استغلال الفراغات والاماكن الغير مستغلة في الحقيبة كثيرة ويمكن ملئ هذه الفراغات بالتالي: الشرابات، الشواحن، فرش الشعر، القفازات.
  • يجب فصل محتويات الحقيبة، حيث يجب وضع الأحذية فى شنطة بلاستيكية قبل وضعها فى حقيبة السفر، ووضع العطر معاه واحكام غلقها، كذلك السوائل كالكريم أو العطر او معجون الأسنان أو غيرة من المحتويات.

4- الحفاظ على حقيبتك من السرقة

  • قم بوضع علامة مميزة على حقيبة السفر الخاصة بك لتساعدك على إيجادها على سير الحقائب فى المطار، و حتى لا يتم الخلط بينها و بين واحدة أخرى من الوارد ان يكون لها نفس الشكل و اللون.
  • يمكن وضع ورقة بها اسمك و بيانات تخصك، أو وضع شريطة بلون معين أو شريط لاصق ملون، أو أى علامة تجدها مناسبة لك لتتعرف على حقيبتك على سير الحقائب بسهولة فى المطار.

5- معايير شراء حقيبة السفر

وزن الحقيبة من أهم المشكلات التي يجب مراعتها عند اعداد الحقيبة للسفر، ولتجنب الوقوع في مشكلة الوزن الزائد يجب:

  • لا تبحث عن الأغلى أو الأجمل في الشكل فقط بل يجب ان تكون سهلة الحمل و ذات جودة عالية أيضاً فتكون محكمة الخياطة وذات خامة جيدة لكي لا تتأثر بالصدمات خلال الرحلة.
  • شراء حقيبة سفر خفيفة الوزن من الأشياء الهامة التى يجب التأكد منها عند شراء حقيبة السفر، فيمكن للحقيبة أن تسبب وزن زائد خلال الرحلة.
  • ستحتاج لميزان لوزن الحقيبة قبل الأنطلاق إلى المطار، حتى لا تتفاجئ  فى المطار عند وزن الحقائب بوزن زائد داخل الحقيبة يكون مطلوباً أن يتم دفع هذا الوزن الزائد.
  • ارتداء بعض منها إذا كانت ملابس شتوية ذات وزن ثقل و ذات أهمية قصوى لنا لنأخذها معنا فى الرحلة مثل الجاكيت السميك او البوت، ذلك أفضل من وضعها في الحقيبة.
  • تأكد من مقياس حقيبة اليد للسفر الصغيرة الحجم التى تكون معنا على الطائرة ، و نعرف المقياس المحدد و الوزن المسموح به على شركة الطيران التابعة لها الرحلة.