نصائح هامة عند السفر إلى سنغافورة

الثلاثاء,17 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
 السفر الى سنغافورة

السفر الى سنغافورة

معالم سنغافورة

معالم سنغافورة

احد الميادين العامة في سنغافورة

احد الميادين العامة في سنغافورة

مشهد ليلي من مدينة سنغافورة

مشهد ليلي من مدينة سنغافورة

ناطحات السحاب في سنغافورة

ناطحات السحاب في سنغافورة

مدن سنغافورة

مدن سنغافورة

تعد سنغافورة من أكثر الوجهات السياحية الآمنة الجاذبة للسياح في العالم بفضل القوانين المنظمة لسلوك الإنسان التي تتمتع بها سنغافورة والتي تم وضعها لحماية الإنسان في المقام الأول ‘بعض الأشياء في بلدك قد لا تمثل لك أدنى مشكلة إذا قمت بها لكن في سنغافورة قد تمثل انتهاكا صريحا للقوانين. إليكم بعض النصائح الهامة والآداب الاجتماعية التي ينبغي أن تعرفها حتى لا تقع في الحرج مع أي من السكان المحليين هناك إذا كنت تنوي السفر إلى سنغافورة.

معلومات عن سنغافورة قبل السفر إلى هناك

  • سنغافورة بلد مزدحم
  • سنغافورة آمنة وصارمة
  • متعددة الثقافات
  • تشانغ .. أفضل مطار في العالم
  • القطارات رائعة

نصائح هامة عند السفر الى سنغافورة

  • اتبع ثقافة الاحترام والاعتدال : يجب اتباع ثقافة الاعتدال في بلد محافظ مثل سنغافورة وان تحترم ثقافتهم وعاداتهم فيما يتعلق بالمفاهيم الدينية والسياسية وذلك لتجنب الإساءة إلى أي من الأشخاص المحليين حيث يوجد في سنغافورة مزيج من الديانات مثل المسيحية والبوذية والهندوسية والتيوس والإسلام كما ننصحكم بطلب الإذن قبل التقاط أي صور للأشخاص أو المساجد والمعابد الموجودة هناك وتذكروا خلع أحذيتكم قبل الدخول إلى أي من المساكن الخاصة ايضاً كما يرجى عدم إعطاء أي بقشيش لاعتباره عمل غير محبب في سنغافورة.
  • تجنب التدخين في الأماكن العامة : يعتبر التدخين عملاً غير قانوني في معظم الأماكن العامة في سنغافورة لذا لا تحاول التدخين أو إطفاء السجائر في الحافلات العامة والمصاعد، وسيارات الأجرة، ودور السينما، والمسارح، أو أي المكاتب الحكومية المكيفة والمطاعم ومراكز التسوق حتى لا تتعرض لأي غرامة مالية قد تصل إلى ألف دولار.
  • لا تقوم بمضغ العلكة "اللبان " في سنغافورة : سنغافورة هي البلد الوحيد الذي يمنع فيه مضغ أو جلب أو الاتجار في العلكة أو ما يعرف بـ "اللبان" في بلادنا العربية حيث تفرض الحكومة غرامة قد تصل إلى ألف دولار أمريكي لانتهاك هذا القانون ويرجع تاريخ هذا القانون إلى عام 1992 حيث تسببت "لبانة" قام بإلصاقها أحد الركاب في إعاقة عمل جهاز فتح وغلق أبواب إحدى عربات مترو سنغافورة. وبما أن المسؤولين في سنغافورة لا يتهاونون مع كل ما يعرض حياة مواطنيها للخطر. فكان القرار الحاسم والسريع بسن قانون حظر بيع أو مضغ اللبان في البلاد نهائيا حتى لا تتكبد الحكومة مصاريف إضافية لتصليح الأخطاء الناجمة عن مثل هذا الفعل.
  • تجنب إلقاء القمامة في الشوارع : تشتهر مدن وشوارع سنغافورة بنظافتها وجمالها وخلوها من الأوساخ وللحفاظ عليها دائما جميلة ونظيفة تقوم الحكومة بتغريم كل من يقوم بإلقاء القمامة والأوساخ الصغيرة الحجم غرامة قدرها 300 دولار أمريكي ولكن في حالة إلقاء أي شيء كبير الحجم مثل العلب والزجاجات الفارغة على الأرض يمكن أن ينتهي بك الأمر في المحكمة و معاقبتك بتنظيف الشوارع وانت ترتدي سترة خضراء خاصة بذلك. لا داعي للانزعاج فقط اتبع القوانين ولا تقم بإلقاء أي شيء على الأرض.
  • استخدم المواصلات العامة في التنقل بين المدن : يعد نظام مترو الأنفاق من أسرع الطرق للتنقل عبر المدن في سنغافورة وأكفئها حيث يربط جميع مدن سنغافورة ببعضها بطريقة سريعة ومريحة تجعلك تفقد كل المعالم السياحية بشكل أسهل وأسرع حيث توجد محطة مترو واحدة تقريباً قرب كل المعالم التي ستقوم بزيارتها. تتمتع سنغافورة بشبكة حافلات تغطى وجهات متعددة داخل وخارج المدن تعطيك رؤية واضحة لجميع المناظر الخلابة على جانبي الطريق. يعتبر التاكسي من أغلى وسائل التنقل في سنغافورة لذا لا حاجة له في وجود شبكة مواصلات رائعة مثل التي تتمتع بها سنغافورة. قم بتحميل التطبيقات الخاصة بشبكة النقل في سنغافورة لمساعدتك في التنقل بطلاقة داخل البلد.