6 نصائح تهمك عند سفرك للسياحة

الثلاثاء,17 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
نصائح السفر

نصائح السفر

رحلة السفر هي عملية معقدة تحتاج الكثير من الترتيبات، وإذا كنت تسافر لأول مرة، فهناك العديد من المعلومات والنصائح التي يجب أن تعرفها، تقدم مواقع السفر حاليًا الكثير من المعلومات التي يجب عليك الانتباه لها، ولكن هناك 6 نصائح رئيسية ومهمة يجب اتباعها من اجل الحصول على رحلة سياحية مميزة.

أهم نصائح السفر

1- الترتيب والتنظيم واعداد قائمة باحتياجات هو من أهم خطوات السفر، كذلك التخطيط الجيد للرحلة عن طريق حجز الفنادق في مواقع قريبة من الاماكن السياحية، تقيم المزارات لك يوم واختيار مزارات قريبة من بعضها فى نفس اليوم، اختيار وسائل المواصلات وغيرها.

2- سوف تقابلك الكثير من المواقف الغير متوقعة، والمفاجأت الغير سارة، حاول التحلى بالمرونة والصبر عند مقابلة اى مواقف سيئة او غير مرضية وتقبل الامر وقلل قدر المستطاع من حدة الانزعاج.

3- تعرف على قوانين ونظام الدولة التي تسافر لها حيث تختلف القوانين من دولة لأخرى، وما هو مقبول في بلدك سواء بالنسبة للقانون او الثقافة والعادات الشعيبة هو مرفوض في دولة أخرى، وقد يعرضك هذا لمشاكل كبيرة جدًا.

4- تعلم العبارات الشائعة للغة المحلية للبلد التى تود السفر اليها فهذا يسهل عليك كثيرا فى التعامل هناك، تعلم الارقام، التحيات، السؤال عن الاماكن والاسعار، او قم باتقان اللغة الانجليزية فى حالة عدم القدرة على تعلم جمل وكلمات من اللغة المحلية بالبلد لان اللغة الانجليزية لغة رسمية فى جميع الدول بجانب اللغة المحلية.

5- تأكد من اخذ ملابس مريحة ومناسبة للطقس، لا تأخذ ملابس كثيرة غير مهمة، في فصل الشتاء قم بأخذ جاكت او ردائه ذات الوان محايده لتناسبك فى الاوقات الحرجة او فى تقلب التطقس فى اى وقت او للتجول بها فى الطرقات، قم بارتداء الملابس الثقيلة والتى تأخذ مساحة كبيرة في الحقيبة، فانت بلك توفر في الوزن والمساحة.

6- احمل معك دائما نسخة من جواز سفرك داخل الحقيبة تحسبا لاى موقف سىء يمكن ان تتعرض له فى حال فقدان جواز السفر الذى بسببه يمكن ان تلغى رحلتك وتخسر اموالك او تتعرض لاى موقف يعرضك للمسائلة القانونية.