نصائح توفير المال أثناء السفر إلى باريس

الأربعاء,18 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
معالم باريس السياحية

معالم باريس السياحية

شوارع باريس

شوارع باريس

برج ايفل في باريس

برج ايفل في باريس

مشاهد ليله من شوارع باريس

مشاهد ليله من شوارع باريس

نصائح توفير المال اثناء السفر الى باريس

نصائح توفير المال اثناء السفر الى باريس

باريس هي واحدة من المدن الأكثر زيارة في العالم. لها سحر فريد من نوعه يجذب السياح من جميع الأنواع والأذواق ، المعالم الأثرية الشهيرة ، التاريخ العميق ، القلاع العظيمة ، نهر السين وجسوره الرومانسية، الأضواء اللامعة، الحلويات اللذيذة، المطاعم الراقية وشوارع التسوق والكثير من الأشياء المثيرة للإهتمام في باريس ، لسفر إلى باريس للمرة الأولى يحتاج منك عزيزي المسافر إلى بعض التخطيط خاصة إن كنت من محدودي الميزانية ,و مثل معظم المدن الكبرى ، يمكن أن تكون باريس مكلفة، خاصة بالنسبة للزائر للمرة الأولى الذي لا يعرف إلا القليل عن المدينة وعن الحيل التي يمكن اتخاذها لتوفير المال.

نصائح توفير المال أثناء السفر إلى باريس

  • خلال فصل الشتاء : هذه الفترة أقل ازدحاما وتذاكر الطيران والفنادق أقل تكلفة .
  • المطاعم : تشتهر باريس كثيرا بالغذاء والأطعمة اللذيذة، حتى إنها من أجمل المدن للذواقة حول العالم، فالرغيف الفرنسي  والحلويات تجذب عيناك في كل مكان، ولحسن الحظ ليست مكلفة ويمكنك شراءها دون الاضطرار للجلوس في مطعم، ولذا فلابد وأن تكون على قائمتك.
  • يمكنك أيضا القيام ببعض الأبحاث عبر المواقع الاليكترونية للعثور على مطعم لطيف لتناول طعام الغداء بدلا من العشاء لتوفير بعضا من المال، خاصة أن قوائم الغذاء عادة ما تكون ثابتة و أرخص.
  • الوجبات السريعة : لمجرد أنك قد سمعت أن الباريسيين لا يتناولون الوجبات السريعة كالفلافل و سندويشات الرغيف الفرنسي، قد ترفض تناولها، ولكنها في الحقيقة لذيذة وموفرة للمال، ونوصيك أيضا بشراء الفاكهة والمنتجات الطازجة من الأسواق المحلية، فعادة ما تكون أرخص كثيرا.
  • اختيار الفندق المناسب : عليك اختيار الفندق الخاص بك في وسط المدينة حتى إن كان سعره مرتفعا قليلا، وذلك لتتجنب باستمرار استقلال مترو الأنفاق أو المواصلات العامة، ففي حين أن هذه الوسائل غير مكلفة وفعالة، إلا أنها تستهلك في النهاية الكثير من الوقت، و تجعلك تنفق الكثير من المال الذي تحتاج إليه، خاصة أن الإنتقالات ستكون بشكل يومي حال كان الفندق في مكان بعيد عن قلب باريس.
  • كاوتش سيرفينج : الإقامة المجانية هي الإمكانية الأقل تكلفة ، كاوتش سيرفينج تربط بينكم وبين السكان المحليين الذين سيوفرّون لكم إقامة مجانية إضافة إلى المرشد السياحى المحليّ الذى سيطلعكم على أهم المواقع التي يجب زيارتها.
  • استخدموا Airbnb : إذا كنتم لا ترغبون في الإقامة لدى شخص غريب أو في فندق صغير . Airbnb توفّر لكم إمكانيات الإقامة التالية بتكاليف منخفضة ، هذا الموقع يمكّنكم من استئجار غرفة أو شقة كاملة في حي باريسي ، ستجد هناك جميع المرافق المنزلية ، وجدت شققًا مجهّزة بالكامل مقابل 70 يورو لليلة الواحدة ، كيفما حسبتموها ، تبقى تكلفة الشقق أقل من تكلفة الفنادق الصغيرة .
  • استخدام مترو الأنفاق : استخدام المواصلات العامة داخل باريس عند التنقل أمر ضروري، لذا تأكد من شراء باريس فيزت والتي تتيح لك استقلال وسائل المواصلات المختلفة لعدد من الأيام (إلا إذا كنت ترغب في الحصول على تذكرة موبيليس والتي تستخدم للتنقل بين وسائل النقل العام ليوم واحد فقط). فهذه الطريقة ستقودك بالنهاية لتوفير مزيد من المال .
  • تجنّبوا ركوب سيارات الأجرة :  نظام مترو باريس واسع جدًا ويمكنكم استخدامه للوصول إلى أي مكان تقصدونه ، فلا تضيعوا نقودكم على سيارات الأجرة باهظة التكاليف
  • اشتري تذكرة متاحف باريس : باريس هي أحد أفضل الأماكن للحصول على مثل هذه التذاكر. هناك العديد من المتاحف والمواقع السياحية الجديرة بالزيارة والتي قد يرتفع سعر تذاكرها بسرعة بالغة ، تذكرة متحف باريس مفيدة في مثل هذه الحالات ، توفّر لكم التذكرة إمكانية الدخول المجانيّ ومخفّض السعر إلى 60 متحف ومعلم في مختلف أرجاء المدينة، كما وتمكنّكم من اجتياز الدور نحو شباك التذاكر.
  • زيارة المعالم المجانية : يوجد في المدينة العديد من المعالم المجانية، منها المتاحف مثل Musée d’Art Moderne، Maison de Balzac، Maison de Victor Hugo وغالبية الكنائس والمتنزّهات مثل حدائق لوكسمبورغ. ستجدون في باريس العديد من المعالم التي يمكنكم زيارتها مجانًا.
  • جولة مجانية سيرًا على الأقدام : تنظّم عدة شركات سياحية جولات مجانية سيرًا على الأقدام لزيارة معالم باريس الرئيسية. الجولات المفضّلة لديّ هي New Europe Walking Tours ، كما وتجدون Paris Greeters حيث يرافقكم أشخاص محليون في جولة مجانية في مدينتهم، وهي على غرار جولات نيويورك ، ولا تنسوا إعطاء المرشدين إكرامية .
  • تذكرّوا أنّ الماء مجانيّ : عند طلب الماء في المطاعم التي ترتادونها تأكدوا بأنّكم تطلبون ماء الحنفية. سيحاولون بيعكم الماء المعبّأ، ولكن ماء الحنفية مجاني وصالح للشرب.
  • استمتعوا بالمهرجانات الصيفية المجانية :  خلال فصل الصيف، قد تجدون برامج ترفيهية طوال ليالي الأسبوع، مثل مهرجان باريس للجاز والعروض السينمائية  في الهواء الطلق مثل Cinéma en Plein Air.
  • واي-فاي مجاني : يمكنكم إيجاد واي فاي مجانيّ بسهولة في المقاهي، ومطاعم الوجبات السريعة ( جميع فروع ماكدونالدز)، المتنزّهات والمتاحف ، وتتوفّر لدى Eurocheapo قائمة الأماكن التي توفّر خدمات واي فاي.
  • تجنّبوا التسوق :  إن لم يكن لديكم صندوق ائتماني ، تجنّبوا التسوق في باريس ، فالضرائب مرتفعة وتكاليف العمالة تجعل كل شيء أغلى ممًا يجب. لا يوجد في باريس أي شيء لا يمكنكم إيجاد مثيل له في بلادكم بسعر أقل ، وفّروا نقودكم لخوض تجارب مميزة وليس للتسوق.