نصائح مهمة عند السفر إلى أوروبا الشرقية

الخميس,19 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
المعمار العريق عند السفر الى اوروبا الشرقية

المعمار العريق عند السفر الى اوروبا الشرقية

السفر الى اوروبا الشرقية يشهد رواجًا مؤخرًا بين السياح، وذلك بسبب ما تتمتع به من شواطئ البوسفور الى جبال البلقان،المعالم التاريخية المميزة التى تصحبك للعصور الوسطى، مناظر طبيعية لافتة، فهى تجمع ما بين جمال وتاريخ أوروبا ولكن في ظل اسعار منخفضة تناسب الجميع، وإذا كانت رحلتك القادمة إلى احد دول اوروبا الشرقية، فهذه اهم نصائح نقدمها لك:

نصائح السفر الى اوروبا الشرقية

1- وثائق السفر
احرص دائمًا على استنساخ وثائق السفر الخاصة بك من جواز سفرك وتأشيرة الدخول ورخصة القيادة وصور عن بطاقة الائتمان وغيرها من الوثائق، ووضعها في مكان امن في الفندق، او تقوم بوضع نسخة الكترونية على هاتفك الجوال، وفي حال فقدت وثيقة هامة ولا سيما جواز السفر فمن الضروري ان تبلغ سفارة بلدك فوراً بذلك منعاً لأي تداعيات.

2- تجنب السرقة
التعرض للسرقة من أهم المشاكل التى تواجهها في السفر، حيث ينتشر النصابين في أماكن تواجد السياح، ويمكنك جنب ذلك عن طريق تجنب ارتداء ملابس تفضح انك سائح وبالتالي هدف لعملية نشل. اترك اغراضك الثمينة من ساعات ومجوهرات وغيرها في خزنة الفندق، قم باستخدام بطاقة الائتمان بدلًا من النقود، احرص على عدم اطلاع اى شخص على رقمك السرى عند قيامك بعمليات الشراء وراجع فواتيرك، احرص عند سحب النقود من الماكينات الالية حيث ينتشر اللصوص.

3- الطعام والشراب

يواجه الكثير من السياح المشاكل الصحية بسبب تغير العادات الغذائية لهم نتيجة تجربة الطعام الجديد، وفي شرق اوروبا ثمة الكثير من الطعام اللذيذ للاكتشاف والاطباق الرائعة التي لا يمكنك مقاومتها، يجب ان تتجنب تناول الخضار الورقية والخضروات النيئة اذ انها قد تكون غير مغسولة او حتى مغسولة بمياه غير معقمة او نظيفة تماماً. فيما يخص المياه، تأكد دائماً من أن المياه التي تشربها نظيفة ومعقمة، تجنب مياه الصنبور فهي في كثير من الاحيان ليست آمنة، اشترى زجاجات المياه المعدنية وتأكد من أنها محكمة الغلق.

4- اللقاحات والتطعيمات

يجب ان تجري فحصا طبيا عاما قبل السفر واسأل ان كنت تحتاج الى اي لقاح معين قبل السفر الى وجهتك المختارة، واذا كنت تواظب على ايه ادوية خاصة، اطلب من الطبيب اعطاؤك روشتة لتقوم باخذ تصاريح الدواء من المطار.

5- احترام ثقافة البلد

يجب احترام الثقافة والقوانين والخصوصية في كل بلد نزوره. حيث يسبب هذا ضيق للسكان، كما يمكن أن يوقعك في مشاكل كثيرة،