نصائح مهمة عند السفر الى امريكا اللاتينية

الاثنين,23 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
الحياة في امريكا اللاتينية

الحياة في امريكا اللاتينية

الحياة الريفية في بيرو عند السفر الى امريكا اللاتينية

الحياة الريفية في بيرو عند السفر الى امريكا اللاتينية

حضارة الانكا العريقة

حضارة الانكا العريقة

حضارة المايا احد معالم امريكيا اللاتينيته

حضارة المايا احد معالم امريكيا اللاتينيته

حضارة المايا في المكسيك

حضارة المايا في المكسيك

مزارع القهوة في كولومبيا

مزارع القهوة في كولومبيا

نازكا في بير

نازكا في بير

تعتبر دول أمريكا اللاتينية من أجمل دول العالم كوجهات سياحية حيث تشتهر بالطبيعة الخلابة الساحرة والمعالم السياحية الرائعة والحفلات الموسيقية والمهرجانات والعروض الترفيهية وغيرها الكثير مما يجذب السائح،هناك الكثير من النصائح الخاصة بالسفر لدول أمريكا اللاتينية والتى يقدمها الخبراء حيث تسهل عليك هذه النصائح عليك الاستمتاع برحلتك في أمان تام ودون الوقوع في مشاكل.

نصائح مهمة عند عند السفر الى امريكا اللاتينية

في دول أمريكا اللاتينية وأمريكا الوسطى تجارب وحكايا تختلف كثيراً عما اعتدنا على رؤيته وسماعه، فالسفر إلى دول كهذه لا يشابه حتماً السفر الى دول أوروبا وشرق آسيا، فالإختلافات هنا كثيرة من حيث اللغة، طبيعة الشعوب، مستوى المعيشة، الخطورة ومستوى الأمان، وحتى تاريخ البلاد

الأمان في أمريكا اللاتينية

  • الحديث عن مستوى الأمان قد يطول قليلاً، ولكن وبشكل عام، ليس الأمر كما نظن تماماً، السمعة السائدة عن هذه الدول أنها ليست آمنة أبداً في البداية، حاول دائماً تجنب العواصم  لانها تمتاز بكثرة الازدحام وكثرة السياح، فضلاً عن وجود أكبر كثافة سكانية في البلاد عادة، مما يجعلها عرضة لكثرة المشاكل والسرقات.
  • قم بتحصين نفسك من الإصابات والأمراض عن طريق تناول التطعيمات بالجرعات المحددة ضد الملاريا والتيفود.
  • قم بزيارة المدن والأرياف الصغيرة والتي ترى من خلالها الأناس الطيبون الذين لا يفكرون حتى بسرقتك، فبدل أن تزور بوغوتا في كولومبيا بإمكانك استبدالها بمدينة سان خيل والاستمتاع بالحياة الريفية والمنازل الحجرية المرتفعة، وبدل أن تزور ليما في البيرو بإمكانك زيارة كوسكو الأكثر جمالاً وأماناً من ليما والتي تؤهلك لزيارة حضارة الإنكا بالطبع، وبدل أن تزور جواتيمالا سيتي، بإمكانك زيارة أنتيغوا والاستمتاع بزيارة مزارع القهوة والكاكاو وقصب السكر، فضلاً عن زيارة البراكين وتعلم اللغة الإسبانية، وبدل أن تزور مكسيكو سيتي تستطيع زيارة جواناخواتو وهكذا.
  • لا تقم بسحب المال من ماكينات الصرف الآلي في الشوارع المعروفة بأنها ملجأ اللصوص، وبدلاً من ذلك توجه إلى أحد البنوك لصرف أموالك.
  • في حال تواجدك في أحد العواصم أو المدن الرئيسية تجنب الظهور بمظهر يدل على أنك تملك الكثير من المال أنت من قد يخبر السارق بأنك تملك ما يمكن سرقته ولكن بشكل غير مباشر، في الساعة الفاخرة واللباس الأنيق والجوال الحديث كلها مؤشرات ينبغي الانتباه لها في هذه الدول.
  • احرص كل الحرص على الظهور بمظهر عام معتدل في جميع الدول اللاتينية حتى لا تلفت أنظار الناس إليك.

أفضل الاماكن السياحية في امريكا اللاتينية

  • إن كنت تريد الطبيعة فعليك بغابات الأمازون، والتي تتواجد في كل من البرازيل وكولومبيا وبوليفيا والبيرو، ولا تنس زيارة جزر الجالاباجوس في جمهورية الإكوادور، فالطبيعة هناك مميزة ونادرة، بالإضافة إلى شلالات إجوازو الواقعة بين البرازيل والأرجنتين.
  • إن كنت من محبي التاريخ، فعليك بحضارة الإنكا نازكا في البيرو، وكذلك حضارة المايا المتواجدة في عدة دول أهمها جواتيمالا والمكسيك، أما إن كنت ترغب بحياة المدن فعليك بالعواصم بوينس آيرس في الأرجنتين، بنما سيتي، سانتياغو في تشيلي، سان خوسيه في كوستاريكا، ومكسيكو سيتي.
  • إن كنت من محبي القهوة فلا تنسى زيارة مزارع القهوة في أرمينيا في كولومبيا، و أنتيغوا في جواتيمالا، وبوكيت في بنما، ومزارع الجبال الزرقاء في جامايكا، فضلا عن مونتيفيردي في كوستاريكا.
  • اما إن كنت ترغب بالحياة الريفية فما أجملها من حياة في جميع هذه الدول، وإن كنت من محبي الرقص والفنون، فيجب عليك حتماً زيارة البرازيل والمكسيك والأرجنتين.

الطعام في امريكا اللاتينية

  • الطعام في الدول اللاتينية منوع ولذيذ جداً.
  • إن كنت من محبي اللحم المشوي، فسوف تتناول في الأرجنتين لحماً مشوياً
  • أما في البيرو، فلديهم وجبة تقليدية تدعى باشامانكا (بلغة الكاتشوا) وهي عبارة مزيج من الخضار تقطع وتغطى بقصدير و تدفن في حفرة متوسطة الحجم تحت الأرض ولا تنسى تجربة لحم الباكا المنتشر بكثرة في كوسكو.
  • أما عن الطعام البحري فلن تجد أفضل من الدول المطلة على البحر الكاريبي خصوصاً، مثل بيليز وجامايكا وشرق المكسيك ونيكاراغوا، وفي حال زيارتك شمال جواتيمالا فلا تنسى تناول بما يسمى بالسمك الأبيض.