اخطاء سياحية يجب تجنبها عند السفر الى لندن

لندن

لندن

الأربعاء,25 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي

إذا كنت من محبي السفر وزيارة الأماكن السياحية حول العالم ، وكنت قد قررت السفر إلى لندن هذا العام ، عليك عزيزي المسافر أن تعلم أن هناك عدد من الأشياء التي لا بد ألا تقوم بها عند الزيارة، والتي يصفها الخبراء بأخطاء السفر إلى لندن والتي تحد من فرص استمتاعك وتزيد من إنفاقك الكثير من المال .

تجنب هذه الاخطاء عند السفر الى لندن 

عدم الحصول على بطاقة أويستر

تعد بطاقة أويستر من أفضل الوسائل لتوفير المال عند السفر إلى لندن، حيث تمنح حاملها خصم على أسعار جميع المواصلات العامة في المدينة، ما يعني توفير الكثير من المال، خاصة أنه وبعض الأحيان يعادل سعر التذكرة ضعف ما هو متوفر في بطاقة أويستر، فاحرص على استخدامها.

مشاهدة الكثير من المعالم في يوم واحد

لندن مدينة ضخمة وهناك الكثير لرؤيته، ولذا لا ينصح بمشاهدة جميع المعالم في في رحلة واحدة، فهذا الأمر سيقودك لإنفاق مزيد من المال، مع عدم الاستمتاع بالمدينة بالشكل الكافي. ضع خطة بالأساسيات، واترك الباقي للصدفة، فمثلا قد تصادف وجودك يوم مشمس، فسيكون من الأفضل لك الحصول على نزهة بأحد الحدائق الكبرى في المدينة، وفي يوم ممطر سيكون زيارة أحد المتاحف أمر رائع. لندن أفضل عندما تحاول أن تواكب أحداثها بالمقارنة مع وضع خطط جامدة لا تتسم بالمرونة.

الإقامة بفندق بعيد عن مركز المدينة

يقرر بعض المسافرين البحث عن فنادق بعيدة عن قلب لندن على أن تكون أرخص قليلا، ولكن في النهاية، هذا ما يسميه الخبراء “اقتصاد زائف”. البقاء بعيدا عن المعالم، يعني أنك ستكون مضطرا على الأرجح أما السير على الأقدام، أو على الأقل استخدام الحافلات بشكل يومي، الأمر الذي يعني إنفاق المال وخسارة الوقت.

تناول الطعام في الأماكن السياحية

العثور على طعام جيد بأسعار مناسبة في العديد من المناطق السياحية في لندن قد يكون تحديا كبيرا، إلا أن الأسواق هي أيضا خيارا جيدا لعشاق الطعام (خاصة بالنسبة للعينات مجانية). كما أن تناول الطعام في الخارج في كل وقت كبدك الكثير من المال، ولذلك من الأفضل أيضا شراء الاحتياجات اليومية من محال السوبر ماركت والتي يمكنك أن تجد فيها مبتغاك وبأسعار مناسبة.

البقشيش كثيرا

البقشيش في بريطانيا ليس إلزاميا، ويتوقف على مدى رضاك عن الخدمة المقدمة سواء كان ذلك في المطعم أو الفندق. بالطبع إذا كنت تريد أن تترك مكافأة لخدمة استثنائية بشكل أكثر سخاء، حتما سيكون تصرفك موضع تقدير. ومع ذلك، في الغالبية العظمى من الحالات، هذه تعد مكافأة وليس أمر واجب.

عدم الحجز مقدما

عوامل الجذب في لندن حقا تستحق الزيارة، ولكن لابد وأن تعلم أنه من الأفضل دائما الحجز مقدما، بما في ذلك برج لندن، متحف مدام توسو، وعين لندن وحديقة الحيوانات، فكلها أرخص عند الحجزعبر الإنترنت، ناهيك عن أنها توفر لك وقت الحصول على التذاكر بين الحشود السياحية.

استخدام مترو الأنفاق في جميع التنقلات

يقول الخبراء أن التنقل في كل مكان بمترو الأنفاق في لندن أمر غير مفضل في كثير من الأحيان، خاصة أنه من السهل أن تتنقل بين أهم المعالم وسط لندن سيرا على الأقدام، أما إذا كان ليس لديك خيار آخر وتحتاج فعليا لاستخدام وسائل المواصلات العامة للوصول إلى وجهتك، في حافلات لندن  أقل تكلفة من مترو الأنفاق وسهلة الاستخدام، كما تتيح لك مشاهدة المعالم والتعرف على المدينة بشكل أكبر.