نصائح السفر الى الجزائر

الثلاثاء,31 أكتوبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة
الساحل في الجزائر

الساحل في الجزائر

الجزائر دولة عربية وأفريقية تتمتع بالجمال والطبيعة الرائعة والشواطئ الخلابة، وتعتبر فرصة كبيرة لأولئك السياح الذين يبحثون عن وجهات جديدة لما تتميز به من خدمات سياحية، ولكي تسافر إلى هناك تحتاج لمجموعة من نصائح السفر والوصايا التي يقدمها لك الأخرون.

اهم نصائح السفر إلى الجزائر

الطقس في صحراء الجزائر

معظم الجزائر عبارة عن مساحة هائلة من الصحراء، وبالرغم من ذلك فهي جميلة للغاية وخلابة، لكن في نفس الوقت الجو فيها صعب وقاسي جدا لذلك يجب أن تأخذ حيطتك ولا تسافر إلى الصحراء إلا في الشتاء لأن الصيف حار جدا والربيع والخريف به زوابع رملية وطقس عنيف ومتغير.

 

الأطعمة في الجزائر

من أهم جوانب نصائح السفر هي الأطعمة، فلا داعي لأن تتعجب عندما تعرف أن الخبر الفرنسي بأنواعه الغذاء الأساسي في الجزائر ومتاح في أي مكان ولكن لا تتعدى القطعة الواحدة ألف سنتيميتر، وأيضا الفول السوداني موجود بالشوارع ويباع بالأكياس.

الشمال الاخضر

لا يجب أن يفوتك زيارة الشمال حيث الخضرا والمزارع والحقول عكس ما نعرفه عن الطابع الصحراوي للجزائر، فهناك.. في الشمال الأخضر توجد مجموعة كبيرة من سلاسل الجبال التي تكتسي باللون الأبيض لثلوج الشتاء ومجموعة أخرى من المزارع والحقول، حيث تتنافس المحميات البيئية لاستقطاب الزوار.

الساحل والشاطئ

ينصحك المسافرون القدامى بضرورة التمشي على شواطئ الجزائر الساحرة والتي يبلغ طول ساحلها ١٦٠٠ كيلومتر، حيث الرمال الذهبية والشواطئ الصخرية.

الأثار

ننصحك بألا تترك الجزائر قبل زيارة أثارها الرومانية والإسلامية والنقوش التي تعود لزمن مضى، ويوجد بالجزائر سبع مواقع للتراث العالمي مصنفة ضمن قائمة اليونيسكو، فلا يجب أن يفوتك زيارة أثار تيبازة وتيمقاد والقصبة ووادي ميزاب وغيرها من المواقع الاخرى.

الفنون والثقافة

من الطبيعي أنك تحتاج لتلك الجلسة بصحراء الجزائر وأنت تحضر حفلا موسيقيا أندلسيا أو حفلات منطقة القبائل بينما تستمتع بشرب الشاي.