اشياء لا تفعلها عند السفر الى تركيا

الخميس,02 نوفمبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة
مسجد سابانجي في تركيا

مسجد سابانجي في تركيا

السفر الى تركيا متعة جميلة يرغب فيها الكثير ويسعى دائما الاشخاص الى السفر الى تركيا لمشاهدة الاماكن السياحية ومدن تركيا التي تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وخاصة الأشخاص الذين يسكنون المدن الساحلية ولا يقدرون على العيش بدون السير على البحر يوميا ومشاهدة منظر البحر امامهم اغلب الوقت ونعرض لكم بعض الأشياء التي يجب ألا يفعلها المسافر في تركيا والتي من الممكن أن تسيء له نتيجة جهله لثقافة الأتراك لأنهم لديهم الكثير من المعتقدات والعادات التي يتمسكوا بها كثيرًا.

5 اشياء لا تفعلها عند السفر الى تركيا

توجد اشارات واوامر يجب أن يتجنبها المسافر أو السائح الذي يرغب بزيارة تركيا مهما كان سبب السفر إليها سواء كان السفر للسياحة، للتسوق، لقضاء شهر العسل، للبحث عن فرصة عمل بتركيا أو زيارة أحد الأقارب، …. إلخ واليكم خمسة أفعال من الضروري تذكرهم يومياً حتى لا يحدث لك مشاكل هناك خاصة أنك في بلد غير بلدك ولا تعرف لغة أهل البلد.

  • الابتسامة

يجب الا تبتسم لاى شخص غريب هناك لان الاتراك لا يبتسمون الا للمعارف والاصدقاء والاقارب ويعتبروا ابتسامة الغريب عنهم استهزاء بهم أو يفعل لذالك للسخرية على اى فعل من التركي أو ملابسه ،...الخ.

  • الكلام في السياسة

يجب الا تتكلم في السياسة مع الاتراك وتعبر عن رايك الشخص خاصة اذا كنت تعارض الاتراك لانهم لديهم قومية وطنية ويعتزون بتاريخهم وسياستهم ولا يقبلون النقد ويعتبرونه اهانة لهم ولعلم تركيا وللتاريخ التركي.

  • الكلام في الدين

تعتبر دولة تركيا دولة إسلامية واغلبها مسلمين بالرغم من العلمانية التي سوف تراها لكن لا يقبلون النقد لعاداتهم ومعتقداتهم الاسلامية.

  • علامات واشارات

توجد علامات واشارات في دول وثقافات آخرى تعتبر شىء طبيعي وعادي ولكن بالنسبة للاتراك هي مسيئة للغاية ولا يقبلون بفعلها نهائي فيجب ان تتعرف على الثقافة التركية قبل السفر الى تركيا ونذكر من الإشارات اشارة OK الشهير والتي تعتبر هى علامة لشخص مثلي الجنس.

  • المساحة الشخصية

يجب أن تعرف ان الاتراك لا يتركون مساحة شخصية لك مثل المعتاد واذا حاولت التراجع للخلف فهذا يعتبر تصرف وقح منك وايضا يجب الا تلمس شخص ما بدون اذنه.