نصائح ومعلومات عند السفر الى نيوزيلندا

الأربعاء,08 نوفمبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة
دولة نيوزيلندا

دولة نيوزيلندا

نيوزيلندا هي دولة تقع في جنوب غرب المحيط الهادئ وتتألف من جزيرتين, وهما (الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية) وعدد من الجزر الصغيرة، ومن المستحيل أن تزوح نيوزيلندا دون أن تقع في غرامها حيث توجد أجواء المغامرة والتشويق والأماكن الرائعة لذلك نقدم لك بعض النصائح التي يجب أن تهتم بها قبل ووقت الزيارة.

معلومات عند السفر إلى نيوزيلندا:

  • هناك فريق توقيت مقداره 3 ساعات الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، مما يخدم مديري الشركات العالمية في إنجاز مهمات متعددة في وقت واحد، حيث يستطيعوا إنجاز أعمالهم من نيوزلندا، فالصين واستراليا والولايات المتحدة الأمريكية ضمن مجال اتصال واحد في نفس اليوم.
  • سكان نيوزيلندا أو شعب الكيوي من الشعوب المتحمسة دائما لممارسة الرياضات المختلفة, مما ساعد نيوزيلندا على أن يلعب فيها دورة كأس العالم للعبة الكريكت، وسباق المحيطات الذي ترعاه شركة "فولفو" كل هذا وأكثر يجذب إليها السياح والرعاة والشركات مما يساهم في زيادة اقتصادها.
  • بفضل وجود حرية شخصية وحماية للمستثمرين, وغياب الروتين السلبي والفساد الإداري استطاعت نيوزيلندا جذب العديد من رجال الأعمال وملوك الشركات العالمية الهامة.
  • يوجد نوعان من سيارات الأجرة من منطقة الوافدين في المطار، واحدة منهم أغلى ثمنا من الأخرى فالأغلى ثمنا هي سيارات «كوبوريت كابس» الآمنة تماما، وتكلفتها 90 دولارا نيوزيلنديا, وسيارات الأجرة العادية وتتكلف 60 دولارا نيوزيلنديا، وبإمكانك أن تنادي على أي منها على الطريق.

نصائح عند السفر إلى نيوزيلندا:

1- يجب أن تمتلك خريطة للمواقع

كل مدينة في نيوزيلندا تمتلك العديد من المواقع ويجب أن تمتلك خريطة لكل المواقع حتى لا تضل الطريق.

2- الحجز في وقت مبكر

لكي توفر بعض التكاليف يجب أن تبدأ في التخطيط من وقت مبكر, لكي تستفيد من حجوزات الطيران والفنادق ولكي تتمتع برحلات بسعر أقل, خاصة إذا كنت تخطط للسفر في موسم الذروة.

3- يجب ألا تمشي وحيدا في الليل قدر المستطاع

وذلك لأنك بالرغم من أن نيوزيلندا آمنة بشكل كبير عن دول أخرى كثيرة إلا أنك يجب أن تحذر , وتأكد من معرفة الأماكن التي تفكر في زياتها.

4- أكل الطعام المحلي النيوزيلندي

هي تجربة ممتعة وطبيعية عند السفر غلى أي مكان جديد, بالإضافة إلى أنها توفر بعض المال مقابل الأسعار العالية للطعام في الفنادق والمطاعم التي تقدم الاختيارات الغذائية الدولية.

5- القيادة في نيوزيلندا

يجب ان تتوخي الحذر عند القيادة على الطرق السريعة ويجب أن تلاحظ كل اللوائح وتأخذها على محمل الجد والتنفيذ الدقيق والسريع.