نصائح هامة لتجنب امراض الشتاء أثناء السفر

السبت,18 نوفمبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة
نصائح هامة لتجنب امراض الشتاء أثناء السفر

نصائح هامة لتجنب امراض الشتاء أثناء السفر

للسفر فوائد كثيرة جدا حيث اكتساب ثقافات جديدة و تعلم لغات مختلفة و التعرف علي ثقافات الشعوب الاخري و اكتساب بعض الاصدقاء من بلاد مختلفة  و لكن ليس للسفر دائما ايجابيات بل فاوقات كثيرة له سلبيات تعاني منها و ان كنت كثير السفر فبالطبع ستتعرض في وقت ما لاي سلبيات ممكن ان تزعجك خلال سفرك مثل سرقة امتعتك الخاصة او ان تبدلها مع مسافر اخر وهكذا يوجد سلبيات كثيرة اخري منها الاصابة ببعض الامراض التي تهدد استمتاعك بالرحلة كأمراض الشتاء التي تهدد اي فرد في اي وقت بسبب تقلبات المناخ .

فهذه نصائح هامة لتجنب امراض الشتاء أثناء السفر :

التطعيم :

اذا كنت نويت السفر في موسم الشتاء فضروري عليك تناول اللقاحات الخاصه للوقاية و أخذ الاحتياط لعدم الاصابة بالعدوي .

الأقنعة الواقية :

بالطبع السفر سيعرضك للزحام الشديد و بعض المعالم السياحية ستجعلك تنسجم في الازدحام لذلك عليك ضرورة استخدام القناع الواقي حتي تحمي نفسك من العدوي .

أغطية السرير :

ان كنت كثير السفر و التنقل و البيات خارج منزلك فعليك الالتزام بوضع أغطية خاصه بك لاستخدمها عند النوم فأي مكان تذهب اليه و بذلك ستساعد نفسك علي الوقاية من العدوي .

الفيتامينات :

ضروري استخدام فيتامينات سي التي تساعدك علي تجنب العدوي و امراض الشتاء حيث تمنح جسمك الدعم اللازم ضد المرض .

الأغذيه الصحية :

ان تناول الأغذيه الصحية يساعدك بشكل كبير بتجنب الامراض حيث الاغذيه الصحيه هي من أكبر اللقاحات التي تقوي الجسم و تدعمه من أجل الحفاظ عليه و الوقايه من الامراض .

أدواتك الخاصة :

عليك استخدام الادوات الخاصة بك سواء ادوات الطعام او الشراب او الاستحمام فهذه الاشياء من الضروري ان تكون في شنطة سفرك للحفاظ علي جسمك و وقايته من العدوي .