نصائح السفر الى ستوكهولم

الاثنين,27 نوفمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر
ساحل مدينة ستوكهولم

ساحل مدينة ستوكهولم

ستوكهولم هي عاصمة السويد ومن اكبر واجمل مدن السويد وتعد من اجمل المدن السياحية في العالم لما تتميز به من معالم سياحيه طبيعية كثيرة و متنوعة حيث تضم ستوكهولم العديد من الجزر المطلة علي بحر البلطيق بالاضافة الي العديد من المعالم السياحية التاريخية و الترفيهيه لذلك يعد السفر الى ستوكهولم من امتع الرحلات حيث الاستمتاع بالطبيعة الساحرة و الاستمتاع رؤية معالم أثرية عريقة .

السياحة في ستوكهولم :

تعد ستوكهولم من اشهر الوجهات السياحية للعديد من السياح فهي تضم معالم طبيعية وتاريخية كثيرة ومتنوعة حيث الحدائق و المنتزهات مثل " منتزه كونجليا و حديقة روسيندال " و المعالم التاريخية العريقه مثل " القصر الملكي و متحف مدينة ستوكهولم و متحف سكانسن " بالاضافة الي العديد من مراكز التسوق و المجمعات التي تقدم لك افضل الانشطة السياحية المتنوعة فتضم اسواق ستوكهولم سلسلة من العلامات التجارية الشهيرة و الاسواق المحلية التي تتيح لك شراء اجمل الهدايا التذكارية البسيطة وهذه بعض النصائح لك قبل السفر الي ستوكهولم .

نصائح السفر الي ستوكهولم :

جواز السفر :

عليك اول ما تصل الي ستوكهولم تتجه الي سفارة بلدك وتسجل جواز سفرك وحضورك الي البد .

اخلع حذائك :

لكل بلد عاداتها وتقاليدها وتشتهر في مدينة ستوكهولم او السويد بشكل عام عادة مهمه جدا عند شعبها وهي خلع الحذاء قبل الدخول الي المنزل ويعتبرونها عادة مهمه جدا وواجبه علي كل زائر للبيت ويعتبر اهل البيت احترام هذه العادة من احترامهم شخصيا .

احترام المواعيد :

يشتهر سكان مدينة ستوكهولم باحترام المواعيد لذلك عليك ان تحرص علي الالتزام بالموعد المحدد حيث الاجتماعات والمقابلات ستبدأ حتي ان كنت متأخرا فهم لا ينتظرون أحد .

مواعيد التسوق :

معظم سكان ستوكهولم ينهون عملهم في الساعه 5 قبل غروب الشمس ويتم اغلاق كل الاسواق والمحلات التجارية في المدينة و ينتشر ذلك في كل اسواق السويد فكن حريصا علي شراء كل احتياجاتك قبل اغلاق المحلات و الاسواق .