8 نصائح لتجنب الاصابة بالجراثيم في الطائرة

الثلاثاء,28 نوفمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر
نصائح لتجنب الاصابة بالجراثيم في الطائرة

نصائح لتجنب الاصابة بالجراثيم في الطائرة

للسفر فوائد كثيرة حيث اكتساب ثقافات جديدة و تعلم لغات مختلفة و التعرف علي ثقافات الشعوب الاخري و اكتساب بعض الاصدقاء من بلاد مختلفة  ولكن ليس للسفر دائما ايجابيات بل فاوقات كثيرة له سلبيات تعاني منها و ان كنت كثير السفر فبالطبع ستتعرض في وقت ما لاي سلبيات ممكن ان تزعجك اثناء رحلة السفر بالطائرة او بعد وصولك الي وجهتك كسرقة امتعتك الخاصة او عدم الاستمتاع برحلتك علي متن الطائرة نفسها لاي عرض مرضي يفاجئك او بعد الوصول الي وجهتك قد تتعرض لبعض الامراض التي تهدد استمتاعك بالرحلة كأمراض الشتاء التي تهدد اي سائح بسبب تقلبات المناخ ومن السلبيات التي قد تزعجك اثناء السفر بالطائرة الاصابة ببعض الجراثيم حيث تعد الطائرات ارض خصبة ومناسبة لنمو البكتريا والجراثيم واليك بعض النصائح لتجنب الاصابة بهذه الحراثيم .

8 نصائح لتجنب الاصابة بالجراثيم في الطائرة :

تعقيم اليدين :

من اهم الاشياء التي عليك فعلها اول ما تصعد الي الطائرة هو تعقيم يديك حيث الاختلاط وملامسة الاوراق واجراءات الدخول الي الطائرة كلهم فرص للاصابه بالجراثيم .

طاولات الطعام :

يتم تقديم الطعام في الطائرة للركاب علي اكثر الاماكن تعرضا للتلوث والجراثيم حيث يتم استخدامها من قبل عدة اشخاص اخرين لا تضمن مدي نظافتهم لذلك عليك ان تتجنب ملامستها بشكل مباشر وان تستخدم المناديل المعقمة قبل استخدامها وقبل البدء في تناول الطعام .

البطانيات :

عليك ان تحضر بطانيات خفيفه الحمل خاصة بك حتي لا تستخدم بطانيات الطائرة حيث تم استخدامها لعدة مرات سابقه لعدة مسافرين ولا يمكنك ان تضمن مدي نظافتها ومتي اخر مره تم غسلها وتعقيمها .

التكييف :

اثبتت الدراسات ان الاماكن المكيفه هي اكثر الاماكن المؤهله لنمو الجراثيم وانتقالها اليك بسهوله والطائرة من هذه الاماكن المكيفه والتي لا يوجد مجري هواء بها لذلك عليك ان توجه فتحة التهوية للتكييف الخاص بمقعدك تجاه وجهك حتي تقلل من الاصابه بالجراثيم .

شرب الماء :

شرب الماء من اهم الخطوات التي عليك ان تتبعها فوجودك في مكان مكيف يسبب انخفاض وجفاف السوائل في الجسم لذلك عليك شرب الماء للحفاظ علي دورة سوائل الجسم الطبيعية .

بخاخ الانف :

تسبب رطوبة الطائرة جفاف الانف ايضا لذلك عليك ان تستخدم بخاخ طبي للانف للوقايه من نمو الجراثيم .

اغطية الانف :

اغطية الانف من الاشياء البسيطه التي تساعدك في الوقاية من التعرض لاي جراثيم لذلك عليك استخدامها طوال مدة الرحلة .

المطهر الخاص بك :

عليك اصطحاب المطهر الخاص بك لاستخدامه اثناء الرحله لتطهير وتعقيم يديك او مكان طاولة الطعام او تعقيم المقعد الخاص بك.