امور يجب ان تعرفها عن تاكسي باريس

السبت,02 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر
اللوحة الرسمية لتاكسي باريس

اللوحة الرسمية لتاكسي باريس

باريس مدينة الرومانسية و الجمال الساحر فهي تعد من اشهر واهم الوجهات السياحيه في العالم التي يقصدها العديد من السياح من جميع الفئات حيث تضم باريس العديد من المعالم السياحية المتنوعة بين الطبيعة والتاريخ العريق لباريس .

نبذة عن باريس :

يطلق علي باريس لقب مدينة النور بسبب التطور الحضاري الذي حدث بها حيث عصر التنوير الذي حدث في القرن السابع عشر الي القرن الثامن عشر . وتحتوي باريس علي العديد من المقاصد السياحيه الشهيره التي تجذب اليها السياح من كل انحاء العالم كما تتميز بمناخها المتميز مما يتيح السفر اليها في اغلب اوقات السنه وتعد رحلة السفر الي باريس من امتع الرحلات التي ستقوم بها وتستمتع بها كثيرا ولكن يوجد بعض الامور التي عليك معرفتها قبل ان تسافر الي باريس وهي مثلا ثقافة ركوب التاكسي في باريس .

بعض قواعد استخدام تاكسي باريس :

استخدم التاكسي الرسمي :

تنتشر في باريس سيارات سوداء تمر عليك ويسألك السواق تاكسي ؟ ولا تكون هذه السيارات تابعه للتاكسي الرسمي بباريس لذلك عليك ان تحرص علي استخدام سيارات الاجرة الرسمية التي تستخدم لوحه " تاكسي باريزيان " هذه السيارات تكون تابعه للسلطات الفرنسية وتخضع سواقينها الي اختبارات هامة و يتبعون في التعامل معك معايير المتفق عليها مع السلطات .

البقشيش :

لا تنتشر عادة البقشيش في باريس لذلك لا تكون مضطرا اعطاء سائق التاكسي غير اجرته المحددة فقط .

اللون البرتقالي :

عليك ان تدقق في الاضاءه الصادرة من سياره التاكسي قبل استقلالها فاذا كانت سياره التاكسي تصدر اضاءة بيضاء فاذن هي متاحه ويمكنك استخدامها اما اذا كانت تصدر اضاءة برتقالية فهي مشغولة ومرتبطه بشخص اخر ولا يمكنك استخدامها .