نصائح لتجنب الوعكات الصحية أثناء السفر

الأحد,03 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر
نصائح لتجنب الوعكات الصحية أثناء السفر

نصائح لتجنب الوعكات الصحية أثناء السفر

السفر هو من أجمل الاوقات التي نعيشها حيث رؤية معالم جديدة والتعرف علي ثقافات البلاد المختلفة ومعالم تاريخيه هامة و القيام بالتنزه و الاستمتاع مع الاصدقاء و العائلة ولكن يوجد بعض التحذيرات التي عليك ان تأخذها في الاعتبار حتي لا تتحول رحلة سفرك الي رحلة مرضية ومن اهم هذه الاشياء هي الوعكات الصحية المفاجأه التي تنتاب الكثير اثناء السفر وهذه بعض النصائح لتجنب هذه الوعكات الصحية أثناء السفر .

نصائح لتجنب الوعكات الصحية أثناء السفر

اللقاح المناسب

عليك قبل السفر ان تبحث عن اشهر الامراض في البلد التي ستتجه اليها وتذهب الي المستشفي قبل السفر و تأخذ اللقاح الخاص ضد هذا المرض حتي تتفادي الاصابة به اثناء السفر .

عدم الشرب من ماء الصنبور

عليك تجنب الشرب من ماء الصنبور حيث المياه المخزنة والتي قد تكون تعرضت لسوء تخزين لذلك عليك ان تستخدم زجاجات المياه المعدنية المعبأه بمعايير صحية .

عدم التعرض لأشعة الشمس

احرص علي الا تتعرض لاشعه الشمس الشديدة لمدة طويلة حتي لا تصاب بحمي تلزمك الفراش بعض الايام .

عدم الأكل من الشارع

ينتشر باعة الاكل الجائلين في العديد من البلاد السياحيه ويعتبروا مقصد سياحي هام للسياح حيث تجربة الطعام المحلي وسهولة الحصول عليه ولكن بعض هؤلاء البائعين لا يبيعون الاكل الصحي لذلك كن حريصا علي تناول الاكل الصحي من مصادر موثوق بها حتي لا تصاب بالتسمم او بالوعكات المعوية .

الاقنعة الواقية

عليك استخدام الاقنعة الواقية من بداية الرحلة من المطار حيث التعرض للزحام هذا يجعل الاصابه بالوعكات الصحيه اسرع لذلك احرص علي استخدام هذه الاقنعه في المطار وطوال الرحلة وعند وصولك لوجهتك عليك استخدامها بشكل منتظم في المناطق المزدحمه .