نصائح للسعوديين عند السفر للدراسة في الخارج

نصائح للدراسة في الخارج

نصائح للدراسة في الخارج

الأربعاء,03 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

للسفر اسباب عديدة ومتنوعة، بين السياحة والعمل والدراسة، ويعد السفر للدراسة حلم العديد من الشباب الباحثين عن العلم، وتنتشر ثقافة السفر للدراسة في الخارج، في السعودية، وباقي الدول منذ سنين عديدة، فالعديد من شباب السعودية الأن يقرر السفر للدراسة في الخارج، من أجل التعرف علي علوم جديدة ومعرفة جديدة ومختلفة، وبالطبع تكوين صداقات، وتكوين شبكة علاقات كبيرة، تتيح لك فرص العمل بعد ذلك، وإليك بعض النصائح عند السفر للدراسة في الخارج.

نصائح للسعوديين عند السفر للدراسة في الخارج :

الإقدام وعدم الخوف :

عليك ان تقدم علي هذا الخطوة بروح ايجابية ومتفائلة، ولا تسمح لمشاعر الخوف والتوتر السيطرة عليك، فانت لست الطالب الوحيد، ولا الأول الذي يقرر السفر للدراسة في الخارج، فسوف تصادف العديد من الشباب السعوديين في الخارج، يتلقون العلم في دول مختلفة.

العادات والتقاليد :

من أهم الأشياء التي عليك فعلها قبل السفر، هي البحث جيدا عن عادات وتقاليد البلد التي ستتجه إليها، حيث من المهم التعرف علي العادات والتقاليد المختلفة، لتسهل عليك التواصل والتعامل مع الآخرين هناك، حيث احترام عاداتهم وتقاليدهم والالتزام بها سيجعلهم يحترمونك، و يقدرون التعامل معك.

اللغة :

بالطبع اختلاف اللغة سيكون عائق أساسي، في صعوبة التواصل بينك وبين البلد التي ستتجه إليها، لذلك عليك اتقان لغة البلد التي ستتجه إليها، اذا كانت الدراسه بنفس لغتهم، أما اذا كنت سوق تتلقي الدراسة بلغتك العربية، فما عليك إلا معرفة بعض المصطلحات الرئيسية، حتي يسهل عليك التواصل هناك ومع الوقت والممارسة، ستتقن اللغه كأنك من أهل المكان.

اظهر مهاراتك :

الدراسة بالخارج متاحه لمن يريدون التعلم والنجاح بجدية فقط، ولذلك عليك اثبات نفسك جيدا، واظهار مهاراتك ورغبتك في التعلم والمعرفة، وهذا الظهور سوف يجعل الاساتذة يهتمون بك ويساعدونك في تحصيل العلم.