أسرار السفر إلى تركيا بأقل التكاليف

الثلاثاء,13 فبراير 2018
إعداد: أسماء الإمام
إسطنبول العاصمة التركية

إسطنبول العاصمة التركية

الحمام التركي

الحمام التركي

متحف الآثار القديمة في إسطنبول

متحف الآثار القديمة في إسطنبول

آيا صوفيا

آيا صوفيا

تعتبر تركيا بلا شك أحد أهم البلدان التي يرغب الكثيرين في السفر إليها لقضاء عطله صيفية أو شتوية، كما أنها زاخرة بالمعالم السياحية المميزة مثل مسجد السلطان أحمد وأيا صوفيا وغيرها من المزارات التاريخية، بالإضافة إلى العديد من الشواطئ مثل أنطاليا وشاطئ بودرم حيث الحياة الليلية الصاخبة والملاحة.

ولم يعد السفر إلى تركيا بتكلفة قليلة أمرًا مستحيلًا، فإذا كنت لا تملك ميزانية ضخمة وترغب في السفر والاستمتاع، عليك البدء في وضع ميزانية اقتصادية لواحدة من أجمل البلاد السياحية في العالم، وإليك بعض الأسرار التي تساعدك في السفر إلى تركيا بأقل التكاليف.

السفر عكس الموسم السياحي

إذا كنت تريد السفر إلى تركيا بأقل تكلفة فعليك أن تبتعد عن الموسم السياحي، وذروته في شهري يوليو وأغسطس التي توافق أشهر العطلات في أوروبا، وعليك أن تفكر في الأوقات التي ينخفض فيها عدد السياح وبالتالي تنخفض الأسعار.

كارت المتاحف

يتيح لك هذا الكارت زيارة مجموعة كبيرة من أشهر معالم إسطنبول بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى أنه يساهم في عدم إهدارك لوقت رحلتك في الوقوف بطوابير الانتظار في الأماكن الأثرية، يصدر الكارت بصلاحية ثلاثة أيام أو خمسة ايام حسب القيمة المدفوعة، كما أن كارت المتاحف هذا يمنحك خصومات في بعض المطاعم والمحال.

الحمامات التركية

أصبح من أساسيات المسافرين إلى تركيا تخصيص بعض الوقت لقضائه في حمامات البخار التركية، ومع زيادة الإقبال على هذه الأماكن ارتفعت أسعارها مؤخرًا. 

ومن هنا يصبح التنويه على أن بعض الحمامات التركية القديمة لازالت تقدم خدماتها بتكلفة معقولة ومستوى راقٍ، وعلى رأسها حمام "علي باشا كليتش". 

الاستمتاع بالأشياء المجانية

يوجد العديد من المزارات المجانية التي يمكنك زيارتها في تركيا وخاصة اسطنبول دون أن تضطر إلى دفع المزيد من المال مثل:

  • زيارة المساجد التاريخية المفتوحة للصلاة مثل المسجد الأزرق.
  • زيارة الحدائق العامة المفتوحة للزيارة بدون رسوم.
  • زيارة متحف اسطنبول الحديث يوم الخميس حيث تكون الزيارة مجانية.
  • التجول بين ميدان تقسيم ومسجد السلطان أحمد ورؤية الأماكن التاريخية.
  • التجول في الأسواق التاريخية الشعبية.