أشياء يجب معرفتها قبل السفر إلى النمسا

السفر الي النمسا

السفر الي النمسا

السبت,17 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد النمسا من أجمل الوجهات السياحية العالمية التي تتمتع بامتلاك العديد من مقومات السياحة المتكاملة، وعناصر الجذب السياحي الرائعة والمتنوعة، بين المناظر الطبيعة الخلابة، والتاريخ العريق، بالإضافة الى المرافق الترفيهية الجذابة والمتنوعة، التي تعد من أهم المقاصد السياحية عند السفر الى النمسا، وان كنت تخطط للسفر الى النمسا، فإليك أهم النصائح التي يجب عليك معرفتها قبل السفر الى النمسا.

أمور يجب عليك معرفتها قبل السفر الى النمسا

تأشيرات للسفر

تعد النمسا ضمن عدة بلاد أوروبية تحتاج الى تأشيرة  للسفر خاصة بها، وتسمى هذه التأشيرة " شنجن " وعليك قبل السفر الى النمسا أن تحصل على هذه التأشيرة.

اللغة

تعد اللغة الأولى والرئيسية في النمسا هي اللغة الالمانية، حيث يتحدثها حوالي 98% من سكان النمسا المحليين، وتعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية في البلد، لذلك عليك أن تجيد بعض الكلمات فى اللغة الالمانية حتى تستطيع التواصل بسهولة فى المدينة.

البقشيش

تنتشر عادة البقشيش فى النمسا بشكل كبير، بل لها نسبة محددة، وهي من 5 الى 10% من ثمن الفاتورة الخاصة بك.

الهدايا التذكارية

تعد النمسا من أفضل المدن الذي تستطيع أن تشتري منها هدايا تذكارية خاصة ومميزة جدا، حيث تنتشر فى النمسا العديد من الاسواق المتنوعة والمختلفة، والتي تعرض أرقى وأفضل الهدايا.

مواعيد عمل المتاجر

تختلف مواعيد عمل المتاجر المحلية فى النمسا، ولكن بعض المتاجر يوجد لديها موعد ثابت كل أسبوع، وهو من يوم الاثنين الى يوم الجمعة من الساعه 8 صباحا الي الساعه 6 مساءا، وبعض المتاجر تستمر الى الساعه 8 مساءا ويكون يوم الاجازه الرسمي للمتاجر هو يومي السبت والاحد.

الطقس

يتسم الطقس فى النمسا بالاعتدال الرطب اللطيف طوال العام، ولكن موسم الشتاء يغلب عليه المناخ القارس، حيث هطول الأمطار والثلج، ولكن يستمتع العديد من السياح بهذا المناخ، حيث يمارسون رياضة التزحلق على الجليد الممتعة.