10 نصائح طبية لقضاء رحلة ممتعة

الاثنين,19 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد
نصائح طبية لقضاء رحلة ممتعة

نصائح طبية لقضاء رحلة ممتعة

يعتبر  التخطيط للقيام برحلة سياحية مميزة  من الأمور التي تحتاج  الكثير من الوقت ، حيث تتطلب  سؤال من هم ذوي خبرة في هذا المجال ،  وتحديد ما إذا كانت الرحلة عائلية أم مع الأصدقاء، ومعرفة عدد الأفراد المشاركين في الرحلة، لتحديد مكان السفر والإقامة المناسبين لهم ، وبعد ذلك  تتوالى الترتيبات بحسب الأهمية لكل شخص على حدة، ولكي  تضمن  التخلّص من ضغط السفر وقضاء رحلة ممتعة بأفضل الطرق الممكنة والمتاحة، سيكون من الجيد إتباع بعض نصائح طبية لتكتمل رحلتك بأمان دون مشاكل.

10 نصائح طبية لقضاء رحلة ممتعة

- إذا كنت تعاني من بعض الأمراض المزمنة مثل السكر،الضغط ، القلب ،فلاتنسي احضار الأدوية التي تكفي مدة الرحلة ،واحرص علي وضعها دائما في حقيبة اليد.

- اصطحب معك بعض الأدوية الاحتياطية مثل المسكنات، خوافض الحرارة ،أدوية الجهاز الهضمي كالإسهال أو الإمساك ،أدوية لعلاج البرد والانفلونزة  ،حتي تجدها متي تحتاجها.

- إذا كان معك أطفال في الرحلة ،فلا تنسي احضار أدويتهم الاعتيادية مثل أدوية المغص والإسهال وخافض الحرارة .

- بعض الدول لديها قوانين صارمة بخصوص دخول أدوية معينة إلي أراضيها ، لذا يفضل التواصل مع سفارة أو قنصلية  البلد التي ستسافر إليها ، للتأكد من عدم وجود أية ممانعات بشأن الأدوية التي ستسافر بها.

- عليك تعلم بعض الإسعافات الأولية  قبل السفر ،فلا تعرف متي قد تحتاج إليها.

- يجب عليك معرفة المستشفيات القريبة من مكان إقامتك أثناء الرحلة.

- إذا كنت من من يعاونوا من دوران الموصلات أو دوران البحر ،فلا تتردد في إحضار الأدوية المختصة بذلك معك بالرحلة.

- إذا واجهت  مشكلة صحية مفاجئة فلا تتردد في الذهاب الفوري إلى المستشفى، حتي لاتقضي باقي رحلتك في الفراش.

- إذا كنت مريضا أو تتعاطى دواء معينا لفترة طويلة فاصطحب ضمن أوراقك ورقة موضح بها تاريخك المرضي والأدوية التي تتناوله، لأن  بعض الأمراض الطبية تحتاج معاملة خاصة في حال الحوادث والأمور الطارئة.

- يجب علي  مريض السكري اصطحاب قطعة من الحلوى دائما في جيبه لحالات الطوارئ.