أفضل أوقات السفر إلى المغرب

الخميس,22 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد
مسجد حسن الثاني

مسجد حسن الثاني

تعد دولة المغرب من أجمل الدول السياحية في قارة إفريقيا، كما تتميز بتعدد أنواع السياحات بها  ،مثل  السياحة الجبلية و السياحة الدينية  والسياحة الرياضية و سياحة المدن العريقة ، سياحة حضور المهرجنات ،ولهذا يختلف الوقت المفضل لزيارة المغرب من شخص إلي أخر حسب أولاويات كل شخص واهتمامه.

الطقس في المغرب

يعتبر الصيف هو أكثر الشهور شعبية لزيارة المغرب ، وخاصة مدينة طنجة ،الرباط ،الصوير ،حيث برودة نسيم المحيط الأطلنطي، بعيدا عن الحرارة الشديدة في جنوب  المغرب ،والتي تصل لذروتها ليصبح الجو ساخنًا بشكل غير مريح أحيانًا، وخصوصًا في مراكش وفاس وجنوب غرب البلاد باتجاه الصحراء.

ويتميز الشتاء في شمال البلاد وعلى طول الساحل بالرطوبة، بينما يتمتع الجنوب بجو أكثر جفافًا وأكثر برودة أيضًا وخصوصًا في الليل،أو تتساقط الثلوج في شمال المغرب بشكل عادي ، بينما تتساقط بكثافة في جبال الأطلس .

الوقت المفضل لزيارة شواطئ المغرب

تعد أشهر الصيف هي الوقت المفضل لزيارة شواطئ المغرب، والاستمتاع بالسباحة في المياه الدافئة ،والاسترخاء قبالة المحيط الأطلسي ،كما أنه موسم الذروة السياحية ،وعليك الحجز قبل السفر بوقت طويل ،في حالة رغبتك في زيارة الصويرة وأغادير.

الوقت المفضل للقيام برحلات إلي جبال الأطلس

تقام الرحلات إلي جبال الأطلس طول العام ،لأن هذه المنطقة تتمتع بمناخ جبلي ،فصيفها  بارد ولكنه مشمس تصل حرارته إلي 25 درجة مئوية ،و شتاءه بارد جدا ،يصل إلي تحت الصفر في أغلب الأيام، ويعد شهري أبريل ومايو هما أفضل وقت للاستمتاع برحلة هادئة وجميلة في جبال الأطلس.

أفضل وقت للتمتع بالمهرجانات في المغرب

تقام أغلب مهرجانات المغرب  في شهر مايو ويونيو ويوليو من كل عام ، ومن بينهم  مهرجان مراكش للموسيقي الشعبية، مهرجان فاس  للموسيقي الروحية،مهرجان غناوا  للموسيقي العالمية،مهرجان موازين لإيقاعات العالم،ومهرجان القناوة في الصويرة،وغيرهم  الكثير.

أفضل وقت لزيارة الصحراء الكبرى

يعتبر فصلي الربيع والخريف من أفضل الفصول للقيام برحلات  إلي الصحراء الكبري ، حيث الجو المعتدل بعيدا عن الحرارة  العالية  والبرودة القارسة ،وعواصف سيروكو،والجدير بالذكر أن سيروكو هي عواصف رملية تأتي إلي الصحراء الكبري من الجنوب  في فصلي مارس وأبريل.