نصائح السفر إلى النرويج بأقل التكاليف

صورة علوية لأحد مناطق النرويج

صورة علوية لأحد مناطق النرويج

الأحد,25 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد

يحجم الكثير من المسافرين العرب عن زيارة النرويج رغم أنها  واحد ة من أهم وأجمل  الدول السياحية في  أوربا، وذلك  بسبب  التكلفة الباهظة للرحلة ، حيث أنها اغلي بكثير من الدول المجاورة لها ،ولهذا قدمنا لكم  بعض النصائح للسفر إلي النرويج بأقل تكاليف.

نصائح للسفر الى النرويج باقل التكاليف

الإقامة

تعتبر أسعار الفنادق في النرويج أغلي بكثير من الدول الأوربية المجاورة، لهذا اختار فندق خارج المدن الرئيسية ،وحرص علي احجز الفندق قبل حجز تذكرة الطيران ،لضمان الحصول علي أفضل سعر للإقامة،ويفضل اختيار فندق  يقدم وجبة إفطار مجانية مع الغرفة، لتوفير نفقات الأكل،أما إذا كنت تنوي السفر بمفردك ،فابحث علي الإنترنت عن السكان المحليين الذين يأجروا أسرة  بأسعار معقولة ،أو عن بيوت الشباب والنزل الصغيرة.

السفر في غير الموسم السياحي

يختلف الموسم السياحي في النرويج حسب المنطقة، فالمناطق الشمالية موسم السياحة  فيها من شهر ديسمبر إلي أبريل،أما المناطق الجنوبية فموسمها السياحي من شهر مايو حتي أغسطس،لذلك حدد وجهتك أولا ،واحرص علي السفر في غير الموسم السياحي حتي تستطيع توفير بعد النفقات.

الانتقالات في النرويج

تعتبر أسعار سيارات الأجرة في النرويج غالية جدا ، ولذلك  ابحث عن عروض البنوك التي توفر  تغطية مصاريف استئجار  سيارة أجرة أثناء زيارتك للنرويج ،في حالة استخراج بطاقة ائتمان منها.

لا تشتري زجاجات المياه المعبئة

تتميز  دولة النرويج بارتفاع معايير الصحة العامة وانخفاض معدلات التلوث بشكل كبير ،ولأن  اسعار زجاجات المياه المعبئة غالية جدا ،فاستبدلها  بالشرب من مياه الصنابير الموجودة في الشوارع.

زيارة الأماكن السياحية في النرويج

تعتمد السياحة في النرويج بشكل كبير على زيارة االأماكن الطبيعية والتنزه في الغابات ،ولهذا فلن تتكلف أي مصاريف لدخول الأماكن الأثرية والتاريخية،كما يمكنك القيام بجولات سير وتسلق الجبال والتخيم في الغابات ،والجدير بالذكر أن الحكومة النرويجية تسمح بالتخييم المجاني في الغابات ولكن بعدة شروط ومنها:

  • ألا يستمر التخييم لأكثر من ليلتين.
  • يكون التخييم علي بعد 150متر من أقرب منزل.
  • عدم إشعال النيران في المكان.
  • تنظيف مكان التخييم قبل الرحيل  .

ويفضل أن يصطحب السائح الخيمة وبقية الأدوات معه عند السفر حيث ترتفع أسعار بيع هذه المستلزمات في النرويج.