كيفية الوقاية من أمراض السفر

الثلاثاء,13 مارس 2018
إعداد: حسناء ناصر
الوقاية من امراض السفر

الوقاية من امراض السفر

تعد امراض السفر المفاجئة، من الأمور المزعجة التي تصيب العديد من المسافرين أثناء رحلة السفر، سواء كان هدف الرحلة عمل أو دراسة أو سياحة، فالارهاق والتعب الناتج عن امراض السفر، يؤدي إلى الانزعاج من قضاء رحلة السفر، وهناك أسباب عديدة تساعد بشكل كبير فى الإصابة بالعديد من امراض السفر المفاجئة، مثل استخدام أدوات غير نظيفة، أو التعرض للتقلبات المناخية المفاجئة، أو تناول وجبات طعام غير جيدة ولذلك هناك بعض طرق الوقاية الهامة التي عليك الالتزام بها، حتى لا تتعرض للإصابة بأمراض السفر المفاجئة.

طرق الوقاية من امراض السفر

النظافة الدورية

عند التواجد فى أماكن جديدة وغريبة علينا، يجب الالتزام بالنظافة الدورية، وغسل اليدين  باستخدام المياه والصابون، وذلك لقتل البكتيريا والعدوى التي قد تنتقل بشكل سريع.

اللقاحات والتطعيمات

تناول اللقاحات و التطعيمات الواقية من الأمراض قبل السفر، من الأمور الهامة التي تساعد بشكل كبير في الوقاية من العديد من وعكات وامراض السفر المفاجئة.

تناول الطعام المعلب

احرص على تناول الطعام والوجبات المعلبة والمغلفة، وشراء وجبات الطعام من المطاعم المشهورة، حتى تضمن جودة الطعام ونظافته، وابتعد عن تناول الطعام من الأكشاك والباعة الجائلين فى الشوارع، فقد يسبب لك ذلك الأمراض و الوعكات الصحية المفاجئة.

شرب المياه المعبأة

ان شرب المياه المعبأة والابتعاد عن شرب مياه الصنبور، يقيك من الإصابة بالعديد من الوعكات المعوية المفاجئة أثناء للسفر.

استعمال الأدوات الشخصية

احرص على استخدام الأدوات الشخصية، والابتعاد عن استخدام الأدوات الموجودة في الفندق، حيث أنك لا تضمن نظافة هذه الأدوات، ولذلك من الجيد اصطحاب الشراشف والأغطية الخاصة بك أثناء السفر.

الاقنعة الواقية

أن ارتداء الاقنعة الواقية تساعد بشكل كبير في الوقاية من العديد من امراض السفر المنتشرة حول العالم، حيث أنها تساعد على عدم تعرضك إلى الميكروبات والبكتيريا المنتشرة.