أسباب اختيار توقيت الرحلات الجوية في الصباح

الأربعاء,14 مارس 2018
إعداد: حسناء ناصر
السفر من خلال الرحلات الجوية الصباحية

السفر من خلال الرحلات الجوية الصباحية

يعد اختيار توقيت السفر من الأمور الهامة عند التخطيط للسفر، وكل شخص على حسب انطباعه وميوله يقرر توقيت السفر المناسب له، حيث هناك أشخاص يفضلون السفر من خلال الرحلات الجوية الصباحية، وعلى عكس أشخاص آخرين يفضلون الرحلات الجوية المسائية، وان كنت من محبي الرحلات الجوية المسائية فقد توصلت العديد من الدراسات والأبحاث النفسية والطبية إلى بعض الأسباب التي ستجعلك تعيد النظر عند اختيار توقيت السفر المسائي، واختيار توقيت الرحلات الجوية في الصباح.

أسباب اختيار توقيت الرحلات الجوية الصباحية

الالتزام بمواعيد الإقلاع

هناك العديد من الاحصاءات الخاصة بالسفر التي أثبتت أن الرحلات الجوية الصباحية تلتزم بشكل كبير بمواعيد الإقلاع الخاصة بها، على عكس الرحلات الجوية المسائية، التي قد تتعرض لعوامل وظروف عديدة، تعمل على تأخير مواعيد الإقلاع المتفق عليها، مما يؤدي في بعض أوقات السفر إلى العمل، لخسارة بعض الاتفاقيات الهامة.

الشعور بالاسترخاء

قد أثبتت الدراسات والأبحاث النفسية الخاصة بالسفر، أن السفر بالنهار يساعد الجسم فى الشعور بالاسترخاء والاستجمام، على عكس السفر بالليل، فإنه يعمل على زيادة إفراز مشاعر القلق والتوتر عند الإنسان، خاصة عند الأشخاص التي تتعرض للتوتر والقلق بسرعة.

التعرض للاضطرابات الجوية

أن الدراسات الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية وخبراء السفر، قد أثبتت أن الاضطرابات الجوية قد تحدث خلال الليل بشكل مستمر عن الصباح، ولذلك السفر من خلال الرحلات الجوية الصباحية، سيعافيك بشكل كبير من التعرض لهذه الاضطرابات الجوية المفاجئة.

توفير المال

هناك العديد من شركات الطيران التي تعرض تذاكر الرحلات الجوية الصباحية بسعر أقل من تذاكر الرحلات الجوية المسائية، بسبب قلة عدد المسافرين فى هذه الفترة، لذلك أن كنت تنوي توفير بعض مال السفر، فعليك اختيار توقيت السفر الصباحي.