نصائح عند السفر إلى أكرا في غانا

السياحة في أكرا غانا

السياحة في أكرا غانا

السبت,17 مارس 2018
إعداد: حسناء ناصر

مدينة أكرا عاصمة غانا، ومن أشهر وأهم المدن السياحية بها، حيث تتمتع أكرا بامتلاك العديد من المقومات السياحية الهامة، التي تجذب السياح للسفر إليها مثل المناخ المعتدل، والطبيعة الخلابة، والمرافق الترفيهية الجذابة والممتعة، ولذلك يعد السفر الى أكرا من أمتع أوقات السفر التي سوف تقضيها، ولكن هناك بعض الأمور والنصائح التي يجب عليك مراعاتها قبل السفر الى أكرا، وسوف نعرض لك الآن بعض هذه النصائح.

نصائح عند السفر إلى أكرا

اللغة

تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية فى أكرا، فإن كنت تجيد اللغة الإنجليزية فلن تواجه أي مشاكل عند التواصل والتعامل مع المؤسسات والفنادق والسكان المحليين، ولكن عليك معرفة بعض الكلمات والعبارات الشهيرة الخاصة بالسكان المحليين، ومن أشهر هذه الكلمات، "أكوابا"، وهي كلمة ترحيبية وشهيرة فى جميع أنحاء غانا، ولذلك سوف تسمعها أغلب الوقت هناك.

تجربة طعام أكرا المحلي

تشتهر غانا بالطعام المحلي الخاص بها، والمشهور بصلصة الفلفل الأسود الحارة، فاحرص على ألا تفوتك متعة تجربة أشهى وألذ الأكلات فى أكرا، ومن أشهر هذه الأطباق، "أرز الجولوف، والبلطي المشوي، و طبق كيليويل".

التنقل فى أكرا

تعد الحافلات الصغيرة التجرية من أشهر وسائل النقل فى أكرا، وهي من وسائل النقل والمواصلات العامة بالمدينة، كما أنها تتميز برخص ثمنها، حيث أنها ستساعدك في توفير الكثير من المال.

التطعيمات واللقاحات

مدينة أكرا من المدن الإفريقية التي ينتشر بها العديد من الأمراض، لذلك احرص على تناول اللقاحات الهامة التي تعافيك من عدوى هذه الأمراض.

اختيار التوقيت المناسب

تشتهر وجهات السياحة الإفريقية بارتفاع درجات الحرارة، لذلك عليك اختيار التوقيت المناسب، والذي يتمثل فى موسم الشتاء أو الخريف، حيث تتميز درجة الحرارة بالاعتدال وتوازن نسبة الرطوبة فى الجو.