طرق التغلب على اختلاف التوقيت أثناء السفر

مشكلة اختلاف التوقيت أثناء السفر

مشكلة اختلاف التوقيت أثناء السفر

الأربعاء,11 أبريل 2018
إعداد: حسناء ناصر

على الرغم من أن للسفر متعة كبيرة إلا أن هناك بعض السلبيات التي قد تعكر صفو رحلة السفر، ومن هذه السلبيات عدم الانسجام مع اختلاف التوقيت والمواعيد أثناء السفر إلى وجهات مختلفة، حيث اختلاف التوقيت قد يسبب لبعض الأشخاص اضطراب نفسي وجسماني خاصة الأشخاص الذين لا يتأقلمون سريعا مع أي من التغيرات التي تصيبهم، ولذلك سوف نعرض لك بعض النصائح والخطوات التي قد تساعدك فى سرعة التأقلم والتغلب على اختلاف الوقت أثناء السفر.

طرق التغلب على اختلاف التوقيت أثناء السفر

النوم في الطائرة

إذا قمت بالنوم أثناء رحلة الطيران بالطائرة يساعد ذلك فى التغلب على مشكلة اختلاف توقيت الوجهة التي ستتجه إليها، خاصة إذا كان موعد الوصول هو موعد بداية يوم جديد، وسوف يساعدك وقت النوم فى الطائرة فى عدم الشعور بالارهاق أو صعوبة التأقلم مع المواعيد الجديدة.

تجنب شرب الكافيين

عليك تجنب شرب أي من مشروبات الكافيين، حيث أنها تتسبب فى الشعور بالارهاق وعدم التأقلم بصعوبة مع المنطقة الزمنية الجديدة، وعند محاولة النوم فى مكان جديد.

تغيير مواعيد الوجبات

هناك بعض الدراسات التي أثبتت أن تأخير مواعيد الوجبات تعمل على تأخير إفراز سكر الدم والشعور ببطء الدورة الحيوية، مما يساعد ذلك فى التأقلم السريع وعدم الشعور بأي من متاعب اختلاف الوقت أثناء السفر.

شرب السوائل

شرب السوائل بشكل منظم أثناء رحلة السفر، وبعد الوصول إلى الوجهة السياحية يساعدك ذلك بشكل كبير فى الشعور بالاسترخاء وتنظيم الدورة الحيوية للجسم، مما يساعدك عند محاولة تغيير مواعيد النوم الخاصة بك وتغيير مواعيد وجبات الطعام.

الرحلات المسائية

عند اختيار توقيت السفر احرص على اختيار الرحلات المسائية، حتى تصل إلى وجهتك السياحية مع بداية يوم جديد مما يساعدك فى التأقلم السريع مع المواعيد الجديدة، وعدم الشعور بأي من مشاعر الغربة.